موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات أممية من إغلاق معبر رفح - القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية - تمديد التسجيل للمقاعد المجانية في الجامعات - صنعاء: فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي - البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 -
حوارات
الميثاق نت -

الإثنين, 28-ديسمبر-2015
حاوره/ توفيق عثمان الشرعبي -

أكد الشيخ صالح المخلوس -أمين عام محلي عمران- أن المحافظة بعيدة كل البعد عن أوهام المرتزقة والعدوان لأنهم يدركون انهم هُزموا وطُردوا منها..
وخاطب المخلوس المرتزقة قائلاً: كفى عنجهيات فالوطن بحاجة لشرفاء صادقين مخلصين..
وأضاف: لا يليق بالبعض أن يكونوا اليوم قادة لعصابات مستأجرة..
وأوضح الشيخ صالح المخلوس أن من فوائد العدوان على اليمن أنه كشف لنا المرتزقة ضد الوطن، وأيضاً أزاح الغبار عن رجالات وكفاءات كانوا مغمورين..
وتطرق إلى قضايا جريئة وساخنة في سياق الحوار التالي:
¶ لنبدأ معك شيخ صالح المخلوس من الوضع الذي تعيشه محافظة عمران في إطار الوضع العام لليمن في ظل العدوان الغاشم؟
- في البدء نرحب بصحيفة «الميثاق» ونشكر الصمود الرائع للقائمين عليها واهتمامهم الدائم بقضايا الوطن ومحافظة عمران تحديداً..
وبالنسبة للرد على سؤالكم، فمحافظة عمران تعيش ذات الظروف التي تعيشها عموم محافظات الجمهورية اليمنية في ظل العدوان الفاجر والحصار الجائر، وتسطر ذات الدور في الصمود والثبات في وجه الغزاة والمعتدين وربما أنها تتصدر المشهد في تقديم خيرة أبنائها الأشاوس سنداً ومدداً لكل الجبهات سواءً في تعز أو مأرب أو الجوف أو غيرها من الجبهات الصامدة والمواجهة للعدوان ومرتزقته، وهي كذلك مساندة لجبهات ما وراء الحدود..
نؤكد أن محافظة عمران رافد أساسي لكل الجبهات، ورجالاتها الأشاوس يسطرون مع زملائهم من المحافظات الأخرى أروع وأنصع ملاحم البطولة والتضحية والذود عن حياض الوطن.. ومثلما كانت عمران السباقة لوضع حدٍ لقوى العمالة والخيانة والغطرسة، ستكون السباقة برجالها وفي الصفوف الأولى لصنع النصر المبين على العدوان السعودي ومرتزقته.
¶ يروّج العدوان عبر مرتزقته هذه الأيام أراجيف بأنهم سيطروا على محافظة الجوف وهم في طريقهم نحو محافظة عمران من جهة ومن جهة أخرى نحو العاصمة صنعاء.. ما ردكم في محافظة عمران على مثل هذه الأراجيف؟
- الإرهاصات والأراجيف والشائعات والخزعبلات ستطال عمران وغيرها من المحافظات وقد سمع المواطنون اليمنيون الكثير والكثير من هذا النوع من الأوهام التي يعيشها المرتزقة ويبيعونها على قادتهم في تحالف العدوان.. ولم تعد هذه الأوهام والأراجيف بعد تسعة أشهر من العدوان تمثل للشعب اليمني العظيم أي مبعث للقلق، وهذا لا يمنعنا من التأكيد لأذناب العدوان أو من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وسيادة وكرامة عمران أو غيرها من المحافظات سواء تعز أو المحافظات الجنوبية، أن قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية وكل الشرفاء سيكونون له بالمرصاد، فأبطال اليمن ورجالها الأشاوس لن يفرطوا بشبر واحد من الوطن، ونؤكد أن كل غازٍ أو محتل أو مرتزق أو خائن هو تحت طائلة نيران القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في كل شبر من أراضي الجمهورية اليمنية.
¶ ماذا عن عمران تحديداً وما يروج له مرتزقة الرياض من الزحف نحوها؟
- مثلما أشرت لك سابقاً أن أبناء عمران متقدمون في كل الجبهات دفاعاً عن وطنهم، فما بالك عندما يتعلق الأمر بمحافظتهم.. وبالتالي نؤكد أن محافظة عمران بعيدة كل البعد عن أوهام المرتزقة لأنهم يدركون قبل غيرهم من هي محافظة عمران ومن هم أبناؤها، لأن أولئك المرتزقة الذين يروجون اليوم عن زحف نحو عمران هم من هُزموا في عمران وأُخرجوا منها مرغمين ولن يستطيع المهزوم والمطرود أن يعود الى عمران كما يحلم ويتوهم..
صحيح أن شعبنا متسامح ويعفو إذا ما امتدت يد السلام إليه، لكنه يرفض الغطرسة أو التمادي على كرامته وسيادته، ولهذا ندعو أولئك الواهمين بالعودة على ظهر دبابات الغزاة والمحتلين إلى أن يقرأوا تاريخ اليمنيين جيداً، وأن يتخلوا عن غرورهم وعنجهيتهم الفارغة ويمدوا أيديهم للشعب اليمني ويطلبوا عفوه وصفحه ويعتذروا له عما ارتكبوا بحقه، ويكفّروا عما بدر منهم بالتخلي عن العمالة والارتزاق بدماء الأبرياء وسيادة الوطن، وبالتأكيد أن هذا الشعب كريم متسامح وسيكون معهم كذلك إن لمس منهم صدقاً.
¶جميع اليمنيين يعرفون ويدركون الدور الذي لعبته قبيلة حاشد- ومركزها محافظة عمران- في تخليص اليمن من الحكم الإمامي المستبد في الـ26 من سبتمبر 1962م وكذلك تخليص اليمن من الامبراطورية الاحمرية المتغطرسة في الـ21 من سبتمبر 2014م.. وهم اليوم.. أي اليمنيين- يعولون على دور قوي لهذه القبيلة في صد الغزاة والمرتزقة.. فهل بدأ دورها؟
- حقيقة الأمر أن القبائل اليمنية الى جانب قبيلة حاشد قد وقّعوا وثيقة شرف وطنية كبيرة، هذه الوثيقة تعيد كيانات القُبل بشكل عام وتعول على دور وطني كبير لهذه القبل ومنها قبيلة حاشد.. وهذه القبائل مجتمعة جاهزة ومستعدة للدفاع عن وطنها ومحافظاتها ومناطقها..
وبالتالي قبيلة حاشد وقبيلة بكيل على أتم الأهبة والاستعداد للذود عن عمران وغير عمران ولن يقبل رجالها الأشاوس بأن تطأ أقدام المرتزقة والعملاء والغزاة شبراً فيها، كما هو موقفهم تجاه وطنهم بشكل عام.
وقبيلة حاشد ليست محصورة في شخص بعينه أو مقصورة على شيخ بذاته، لديها مشائخها ولديها أعيانها ولديها رجالها الأوفياء الأبطال وهم مجتمعون يصنعون مجد هذه القبيلة ويجسدون تاريخها البطولي في التلاحم والاستبسال والذود عن وطنهم وكرامة شعبهم، وبالتالي مع الشعب اليمني حق في التعويل على دور وطني كبير ومهم لقبيلة حاشد الى جانب القبائل الاخرى في مساندة الجيش واللجان الشعبية ورفد كافة الجبهات بالرجال الأبطال..
¶ باعتبارك شخصية لها ثقلها في محافظة عمران هل ترى أن قبيلة حاشد متماسكة اليوم لتواصل دورها الوطني الكبير.. خصوصاً أنها مرت مؤخراً بعاصفة هزت كيانها الاجتماعي وتحديداً عام 2014م؟
- أؤكد لكل اليمنيين أن قبيلة حاشد متماسكة فيما بينها ومتماسكة مع القبائل الأخرى، بل هي اليوم أكثر حيوية برجالها الأوفياء أمثال أولاد اللواء مجاهد أبوشوارب، وأبو عوجا وجليدان والمشرقي وعاطف.. و... و.. والى آخره من الرجال الوطنيين الذين لا تتسع المساحة لذكرهم.. حاشد تزخر برجال بحجم الوطن نعول عليهم القيام بدور يشرف أبناء اليمن قاطبة..
¶ مؤخراً وفي معرض حديث له قال حميد الأحمر كلاماً كثيراً في القبيلة وحمَّلها وزر ما حدث له ولإخوانه وتوعد بالانتقام في حال عودتهم التي وصفها بالقريبة.. ما تعليقكم؟
- حميد الأحمر لو كان ناصحاً لنفسه ولديه رؤية نيّرة ما أطاح بالوطن وأطاح بالقبيلة وأطاح بالأسرة بشكل عام..
فوالده الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر - يرحمه الله- ساند وجاهد وناضل في الثورة حتى جعلها ثورة حقيقية، وأكل ثمارها الشيخ حميد الأحمر الذي - كما قلت - أطاح بالحزب وبالقبيلة وبالأسرة.
فطالما حميد يحمل مشروع الحقد وما دام يسعى ويتوعد بالانتقام، فبالتأكيد هناك رجال ستقف في وجهه كونه لا يحمل مشروع وطن.. كان الأحرى بحميد الأحمر أن يتخلى عن حقده منذ 2011م ويقرأ بوطنية خالصة مجريات الأحداث التي تشهدها البلاد ويتبنى من مكانه خارج الوطن مشروعاً تصالحياً يبدي من خلاله نوايا حسنة، وكان بهذا سيحقق انتصاراً حقيقياً للوطن، أما أن يبحث هو وغيره من الحاقدين والناكرين للوطن عن انتصار من وراء المشاريع الخبيثة، والمدمرة لكل مقدرات ومكاسب الوطن وأبنائه فهذا بعيد المنال، فللوطن رجاله الذين سيقفون في وجه مشاريع حميد وأمثاله..
وبالتالي أقول للشيخ حميد الأحمر: كفى عنجهيات فالوطن بحاجة لشرفاء صادقين واضحين.. بحاجة لمشاريع خيّرة .. كفى انتقاماً لأن من ينتقم اليوم غداً سيُنتقم منه وهذا لابد منه.. وأقول للجميع في الداخل والخارج: يجب أن يحمل الجميع مشروع تصالح وأخوة.. مشروع نبذ العنف الذي أوصل البلاد الى ما هي فيه اليوم.. وأن يتخلى المرتزقة والعملاء عن مشاريعهم التدميرية القذرة..
¶ ما إن انطلقت محادثات «جنيف2» حتى أطل على المشهد الميداني هاشم الأحمر على رأس جيش، زاحفاً من مأرب باتجاه الجوف ومن ثم عمران، وكذلك أطل علي محسن على رأس جيش، زاحفاً باتجاه حجة ومن ثم عمران، مصوبين الأعين باتجاه العاصمة حسب أبواق الإعلام الاخواني..ما تعليقك؟
- أعلّق بما قاله الشيخ صادق الأحمر: «إننا نأسف - أن نجد هامات وطنية وأبناء هامات وطنية يقفون في صفوف عمالة وارتزاق»، ولهذا نؤكد لكل من تسول له نفسه في هذه الجبهات سواءً اللواء علي محسن الأحمر أو الشيخ هاشم الأحمر أنهم يقضون على أنفسهم.. ونقول للواء علي محسن الأحمر: كان الأحرى به أن يلملم صفوف الجيش الذي كان على رأسه 2011م الذي شقه وفصله عن الجسد الحقيقي وأن يعيده الى مكانته التي أُنشئ من أجلها، نستغرب أن نرى الجنرال علي محسن الذي كان له صولة وجولة في التاريخ العسكري اليمني الحديث وهو يقود اليوم مرتزقة وميليشيات وعناصر ارهابية مستأجرة ليزحف بها على بلده.. كان أشرف له أن يتوارى عن المشهد تماماً خيراً له من أن ينزلق الى أن يصبح قائد عصابات ومرتزقة أجانب لقتل أبناء وطنه.
نصيحتي للواء علي محسن الأحمر والشيخ هاشم الأحمر أن يراجعا نفسيهما وأن يتداركا وضعهما ويعودا الى رشدهما ويتبنيا مشاريع يكفّران بها عما بدر منهما في المرحلة الماضية..
أنصحهما أن يراجعا قرارهما وأن يتذكرا أنهما هُزما سابقاً شر هزيمة وهما في حال أحسن بكثير مما هما عليه حالياً.. لا أعتقد أن اللواء علي محسن قد نسي حروبه مع الحوثيين وما ناله منهم وهو على رأس جيش، فما باله وهو على رأس عصابات مسلحة..
وأيضاً هاشم الأحمر لا يليق به أن يكون اليوم قائد عصابة مستأجرة هو قبل غيره يدرك أنه لا يستطيع بها أن يحقق أي مكسب أو انتصار، كان أحرى به وأفضل له أن يكون متواجداً الى جانب الشيخ صادق الأحمر والشيخ حمير الأحمر اللذين يتمتعان بحرية واستقرار تام..مبجلين مكرّمين مجسدين معاني الرجولة والشهامة بين شعبهما ومحبيهما ويكنون لهما كل احترام وتقدير.
¶ جميعنا يدرك أن حزب الإصلاح سبب رئيسي فيما آل اليه الوضع اليوم عندما بدأ مشروع «أخونة» البلاد متخذاً من محافظة عمران منطلقاً لتنفيذ مشروعه فهل لايزال للإصلاح في محافظتكم تحركاته المشبوهة؟
- حزب الإصلاح كان قد أوهم الجميع عندما دخل الحوثي صنعاء بأنه لا ينجر للمواجهة وفعلاً لم يقاوم واستبشرنا به خيراً أنه يتمتع بسياسة عميقة ويقرأ الأمور صح، ولكن قيادة هذا الحزب فاجأت الجميع بذلك البيان اللاوطني واللامسؤول المتعلق بموقفهم تجاه العدوان، وتكشّف للشعب بعد ذلك أن غالبية قيادات المرتزقة والميليشيات في جبهات القتال هم من حزب الإصلاح، وبات من الواضح أن لهذا الحزب خلايا في كل المحافظات تتأهب لتفجير الأوضاع وفتح جبهات هنا وهناك، ظناً من قيادات الإصلاح أنهم بأعمالهم تلك سيعودون الى سدة الحكم، غير مدركين أنهم أطاحوا بحزبهم وبوطنهم وقضوا على شعبهم بالقتل والحصار، وغير مدركين أن الدائرة تدور عليهم أثناء العدوان وبعده أيضاً، وإذا كان هذا الحزب قد كشف عن حقيقته في مأرب وتعز وبعض المحافظات الأخرى فلا أظنه في عمران إلا جمراً تحت الرماد، ولكن عمران بجيشها ولجانها ورجالها وقبائلها مستعدة له ولغيره ممن ستسول لهم أنفسهم القيام بأي أعمال من شأنها أن تزعزع أمن واستقرار المحافظة.
¶ الأجهزة الأمنية تعقبت خلايا إرهابية في أكثر من محافظة وداهمت أوكارها ووجدت في تلك الأوكار أنواعاً مختلفة من الأسلحة والمتفجرات والأحزمة الناسفة .. ماذا عن عمران؟
- الأجهزة الأمنية ومعها بقية المؤسسات على أعلى مستوى من اليقظة والحس الأمني، والجميع بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة، ورغم ما تشهده المحافظات ومنها عمران من قصف مكثف للعدوان على بُناها التحتية ومؤسساتها الخدمية وأسواقها الشعبية ومنازل المواطنين الا أن الأمن متماسك سواءً في صنعاء أو المحويت أو عمران أو صعدة وحجة.. الخ، بعكس المحافظات التي يزعم الخائن «هادي» وأسياده من دول العدوان أنهم سيطروا عليها وحرروها كما يقولون.. فمحافظة عمران أفضل أمنياً من عدن التي يدّعي الفار هادي أنه يحكم منها، كما أن حدود صعدة الملتهبة أفضل أمنياً اليوم من أبين مسقط رأس الفار الخائن هادي.
وأنصح الخلايا النائمة أن توفر جهدها وتراجع نفسها فهناك أجهزة أمنية يقظة وقيادة أمنية وطنية على رأسها الوزير المثقف الوطني جلال الرويشان.
¶ هل لك أن تطلع القارئ بصفتك أمين عام المجلس المحلي على الخسائر التي تكبدتها محافظة عمران جراء غارات طيران العدوان السعودي؟
- محافظة عمران نالت نصيبها من وحشية العدوان الغاشم في مختلف المجالات مثلها مثل بقية المحافظات، وأفدح تلك الخسائر استهداف العدوان مصنع اسمنت عمران باعتباره الرافد الأساسي والاستراتيجي للمسيرة التنموية سواءً على مستوى الجمهورية أو على مستوى المحافظة، وتكلفة ما تم تدميره في هذا المصنع أكثر من 100 مليون دولار.. كما تم استهداف الكباري والطرقات والمنشآت الخدمية ومباني المؤسسات الحكومية وأهمها مبنى محافظة عمران..
باختصار العدوان استهدف الشجر والحجر والبشر في عمران وبصورة همجية في محاولة منه ومن عملائه ومرتزقته إيقاف الحياة في هذه المحافظة، حتى أنه وصل بهم الحد الى استهداف الأراضي الزراعية وكذلك مزارع الدواجن وحظائر الحيوانات .. الخ.
محافظة عمران كغيرها من المحافظات اليمنية الباسلة أخذت نصيبها من إجرام نظام آل سعود ومرتزقته وعملائه وقدمت كثيراً من الشهداء سواءً في جبهات الدفاع ومواقع الشرف والبطولة أو ممن طالهم قصف طيران العدوان وهم في منازلهم أو في أعمالهم.. ولعل المجزرة التي اُرتكبت بحق التربويين خير شاهد على جرائم العدوان في عمران..
¶ برأيك لماذا ركَّز طيران العدوان خلال الأيام الماضية على منطقة حرف سفيان؟
- العدوان ومرتزقته يتوهمون أنهم سيخلخلون حائط الصد لكل طارئ يستهدف محافظة عمران، لكننا نؤكد لهم ولغيرهم أن عمران قلعة حصينة قادرة برجالها على أن تدافع عن نفسها بل وإسناد الجبهات في كل محافظات الجمهورية.
¶ ماذا عن الوضع الإداري في محافظة عمران وسير الحياة فيها؟
- حقيقة الأمر.. العمل الإداري يسير بقيادة المحافظ والمجلس المحلي على أكمل وجه وفق ما هو متاح، وتستطيع القول: إن الأوضاع تم تطبيعها بشكل لائق والعمل الإداري يسير وفق ما هو مخطط له في مختلف المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتربوية.. الخ.
حقيقةً أن العدوان أفسد بعض الشيء ولكن أفاد في أشياء أخرى، أوجد ثغرات وفي نفس الوقت أنتج ولاءات للوطن..
أوجد لنا مرتزقة وأيضاً كشف لنا عن رجال عظماء في الجبهات المجابهة للعدوان.. وفي الوقت الذي استطاع فيه استقطاب سياسيين مهزوزين فقد أزاح الغبار عن رجالات وكفاءات كانوا مغمورين.. أخذ الى صفّه أثرياء في المال، وترك فينا أثرياء في الوطنية والولاء والقيادة الفذة..
¶ توقعاتك يا شيخ صالح للعام الجديد 2016م؟
- نسأل الله العلي القدير أن يجعله عام خير وازدهار واستقرار على اليمن،ووبال ودمار على دول تحالف العدوان وفي مقدمتها السعودية وأن نرى فيهم ما رأوا فينا وأكثر..
أملنا كبير بالله أن يعوضنا في هذا العام الجديد عما لحقنا في العام الماضي، وكما نحن على ثقة بأنه - جل وعلا- هو من يثبتنا في جبهات المواجهة ويحفنا بالسكينة والطمأنينة والصمود وأنه هو من يأتينا بالنصر من حيث لا نحتسب، فإن ظننا به كبير أن يكون العام الجديد خيراً وبركة وأماناً لليمنيين، كما أننا نثق بأن قيادتنا الوطنية وعلى رأسها الزعيم علي عبدالله صالح والسيد عبدالملك الحوثي سيكثفان في هذا العام من طرح الرؤى النيّرة التي عهدناها منهما لتجاوز الأزمة وإخراج اليمن مما هي فيه وتجنيبها ما يحاك لها من مؤامرات استعمارية وتمزيقية.. وما نتمناه من كافة القوى والمكونات السياسية أن تلتف حول وطننا وتغلّب مصالحه العليا وتفوّت الفرصة على المتآمرين والمعتدين والخونة والعملاء والمرتزقة.. وكما قلت: نحن على ثقة بأن عام 2016م سيكون عنوانه «عام الانتصار والتنمية والاستقرار».
¶ كلمة أخيرة؟
- نوجهها لقادة العدوان كفى إيغالاً في قتل اليمنيين، كفى غرقاً في مستنقع الدم اليمني، لأن ما تقومون به لن يسقط بالتقادم أو بالاتفاقات السياسية، ونؤكد للنظام السعودي أنه يقضي على ملكه ومملكته في كل ما يقوم به في اليمن، نزولاً عند رغبة الأمريكان والصهاينة، وعلى هذا النظام الأحمق أن يدرك أن المؤامرة عليه وعلى مملكته فلا يتورط أكثر في قتل اليمنيين..
كما ننصح العملاء والمرتزقة بأن يعودوا الى رشدهم، ولايزال هناك متسع لمن لم يتورط في مشاركة العدوان بقتل اليمنيين الأبرياء، وعليهم أن يقرأوا الواقع جيداً، فالتاريخ لن يرحمهم، كما أنصح الأحزاب وفي مقدمتها «الاصلاح» بأن يتخلوا عن قياداتهم التي خانت وطنها وباعت شعبها بالمال السعودي المدنس، عليهم ألا ينجروا وراء تلك القيادات المرتزقة التي لم يعد يهمها مصير أحزابها في الداخل بعد أن تورطت في القتل والدمار.. قيادات الخارج تريد أن تدمر كل شيء في الداخل لأن مصيرها محتوم ومختوم بالعمالة والخيانة..
وفي الأخير تهانينا لكل اليمنيين ولقياداتنا بالعام الجديد وكل عام ووطننا وشعبنا بخير واستقرار وازدهار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)