موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
حوارات
الميثاق نت -

الإثنين, 30-نوفمبر-2015
لقاء / عارف الشرجبي -
< الظروف والأوضاع التي نتجت عن العدوان السعودي على اليمن زادت الشعب اليمني قوة وصلابة وصبراً وعززت إيمانه ويقينه بعدالة قضيته وبانتصاره، لأن موقفه موقف حق في مواجهة الباطل.. الشعب اليمني منتصر لأنه يدافع عن أرضه وعرضه.. عن حريته وكرامته.. لأنه شعب عُرف عبر تاريخه العريق أنه محب للأمن والاستقرار والسلام لنفسه ولأشقائه وجيرانه ولإنسانيته.. هذا هو المضمون الأهم في هذا الحوار مع المناضل صالح عبدالله صائل، تناول فيه جملة من القضايا المرتبطة بالعدوان السعودي الاجرامي الارهابي في تشابكاتها الداخلية والإقليمية والدولية.. فإلى محصلته :
> كيف ترون تزامن احتفالاتنا بأعياد الثورة اليمنية «سبتمبر واكتوبر والـ30 من نوفمبر» مع العدوان السعودي على اليمن؟
- أولاً أزف اجمل تحياتنا للشعب اليمني قاطبة والى الأخ الزعيم علي عبدالله صالح والى كل مناضل في الأرض اليمنية بمناسبة اعيادنا الوطنية.. أما فيما يتعلق بتزامن الاحتفالات مع العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذي طال كل شيء خلال الأشهر الماضية، هذا العدوان الغاشم لم يزدنا إلاّ قوة وصلابة وعزيمة على الثورة ضد عملاء تحالف العدوان وأولهم آل سعود الأشرار وضد عملائهم أمثال عبدربه منصور هادي وياسين بابو خان الذي جاء جده الهندي بابا خان مع الاستعمار البريطاني من الهند الشرقية وزرعه المستعمر في عدن وها هو اليوم ينفذ اجندة الاستعمار كما فعل أبوه وجده، أما هادي فهو عميل منذ عرفناه.. وعلى كل حال هذا الأمر سيكشفه التاريخ الذي لا يرحم أحداً، وعلينا أن نقول حقيقة لابد أن يعرفها العالم كله هي أن السعودية منذ أكثر من نصف قرن تتآمر على اليمن وقد كانت مهيمنة على القرار السياسي اليمني بكل قوة منذ حكومة 5 نوفمبر 1967م من خلال عملائها الذين أوصلتهم الى أهم مصادر القرار بعد الانقلاب على الزعيم السلال، حتى أن السعودية حاولت اخضاع الرئيس السابق علي عبدالله صالح والسيطرة عليه بالترهيب والترغيب إلاّ أنها فشلت في ذلك ولهذا خططوا لقتله في مسجد النهدين..
> لماذا سكوت العالم على العدوان السعودي على اليمن طوال هذه الفترة؟
- السعودية تمتلك اموالاً طائلة وقد تمكنت من شراء الذمم وصادرت ارادة حكام الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي واشترت حتى الارادة الدولية ممثلة في قرار مجلس الأمن ولا ننسى أن الأمم المتحدة أصبحت أداة من أدوات الصهيونية العالمية لضرب الشعوب بقرارات تصدر من مجلس الأمن.. أما السعودية فنحن نعلم أنها صنيعة البريطانيين الذين زرعوها في نجد والحجاز لنهب خيرات الأمة العربية والاسلامية وهي الآن تعمل على زعزعة امن الدول العربية وتسعى لتفتيتها وتمزيقها لصالح الكيان الصهيوني وبأموال الأمة العربية، ولو عدنا الى الوراء لأدركنا أن السعودية وبعض دول الخليج هي من تآمرت على العراق ودمرته وجاءت بالجيوش الأمريكية والغربية لضرب العراق وهي اليوم تتآمر على اليمن وسوريا وليبيا وغيرها من الدول العربية ذات الأنظمة الجمهورية خدمةً للصهاينة والأمريكان.
> ولكن السعودية ودولاً خليجية يقولون إنهم يحاربون ايران في اليمن؟
- هذا الكلام سمعناه كثيراً من دول الخليج والعملاء في مصر والسودان وبقية دول العدوان، ولكن هذا كلام غير صحيح لأن ايران ليست في اليمن، ولو كانت دول الخليج تمتلك من القوة والحنكة والمصداقية والرجولة لذهبوا لتحرير الجزر التي يدَّعون أن ايران تحتلها على الإمارات، ولكانت السعودية ومصر والسودان والأردن قاموا بتحرير جزيرتين سعوديتين تحتلها اسرائيل في خليج العقبة ولكن هذه الدول الدكتاتورية تحقد على اليمن لأنها دولة ديمقراطية ولأن الخليج أدوات بيد اسرائيل والغرب لتدمير اليمن والأمة العربية كما أن ايران لديها علاقة تجارية وسياسية قوية مع دول الخليج، ولعلنا نتذكر زيارة الأمير محمد بن نائف الى ايران بعد توقيع الاتفاقية المتعلقة بالسلاح النووي الايراني مع المجتمع الدولي وشاهدنا أمراء الخليج يتسابقون على الانحناء والانبطاح لايران.. ولذا القول إنهم يحاربون ايران في اليمن محض افتراء.
> لماذا يقحمون ايران في الأمر اذاً؟
- ندرك أن الغرب يريدون اقحام الجانب المذهبي في المعركة من أجل تمزيق الشعوب العربية بين سنة وشيعة ليظلوا يتصارعون جيلاً بعد جيل لأن الغرب قد جربوا الصراع الطائفي والمذهبي عشرات السنين قبل فصل الدين عن الدولة وانهاء هيمنة الكنيسة على القرار في اوروبا وهم اليوم يصدرون لنا ما كانوا يعانون منه من خراب وحروب وانقسام طائفي.
> وماذا عن ادعاءات الرياض بأنها تدافع عن شرعية هادي؟
- هادي أصبح من الماضي ولا يمكن أن يحكم اليمن بعد أن استعان باخوان الشيطان والعدوان لتدمير اليمن وقتل شعبها، كما أن الحديث عن شرعية كاذبة اعتقد أنه ضرب من العبث والخيال الذي لا وجود له إلاّ في رأس هادي وعملاء السعودية المتعفنين القابعين تحت أحذية آل سعود.. تعلم السعودية وأمريكا والعالم أن هادي أصبح من الماضي بل إنه يجب أن يحاكم فقد انتهت فترة حكمه في 21 فبراير 2014م ولو أفترضنا، فهل ممكن أن يقبل عاقل القول إن هادي ومن معه من عملاء الرياض سيعودون لحكم الشعب الصامد تحت القصف على مدار الساعة رغماً عنه.. قلت وأكرر أن هادي ومن معه يجب أن يعودوا الى اليمن للمحاكمة والاعدام طبقاً للقانون، وليس للحكم.
> ولكن قد يقولون إن الحوثي موجود في تعز وعدن ومأرب وصنعاء وليس فقط في صعدة كما يزعمون؟
- صحيح أن الحوثي موجود الآن في معظم مناطق اليمن ولكن وجوده ليس صدفة وإنما موجود لمقاتلة دواعش السعودية واعوانهم من حزب الاصلاح الذين يريدون تدمير اليمن.. الحوثي موجود ليس لوحده في هذه المعارك وإنما معه معظم الشعب اليمني الشريف يقاتل العدوان السعودي والدواعش، ولو لم يكن العدوان هو السبب لما تمدد انصار الله في هذه المناطق..
اذاً الحوثيون كبروا وتمددوا بسبب التفاف الشعب حولهم لقتال العدوان، ولا ننسى دور الزعيم صالح الذي يقف ضد العدوان ومواقفه الوطنية جعل الشعب والجيش المحب للوطن يقاتل ويشارك في المعارك ضد العدوان ولابد من التفاف وتكاتف الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.
> تتعدد الخطابات في مثل هذه المناسبة الوطنية.. ما مدلول ذلك؟
- هناك خطاب رسمي من اللجنة الثورية العليا وهناك خطاب حزبي من الزعيم علي عبدالله صالح، هذا هو الخطاب الذي يمكن أن يلتف الشعب حوله لأنه نابع من مصلحة الشعب وضمير الأمة اليمنية، أما خطاب العملاء الذين يريدون الاصطياد في المياه العكرة فهو خطاب انفصالي بامتياز، فمثلاً خطاب المدعو هادي خطاب ممزوج بدماء وأشلاء ابناء الشعب اليمني في كل أرجاء الوطن من صنعاء إلى تعز إلى عدن وصعدة وكل شبر في اليمن.. هادي أخذ السلاح من صنعاء والحديدة وهربه إلى أبين وعدن وغيرهما قبل نحو عامين وبعد ذلك كان يخطط مع وزير دفاعه محمد ناصر احمد للانفصال من وقت مبكر بالتنسيق مع القاهرة وبعض فصائل الحراك بدعم من السعودية ودول الغرب، وقد نبهنا لذلك ولكن لم يسمع احد لنا، هادي اضعف الجيش ودمره تحت مسمى اعادة الهيكلة بطلب من السعودية وأمريكا واسرائيل لضرب الجيش ليسهل بعد ذلك تمزيق اليمن، هذا هو المخطط..أما خطاب البيض وعلي ناصر محمد اعتقد انهما كالذي يغرد خارج السرب فهما من الماضي وخاصة البيض الذي اعلن الانفصال وانتحر سياسياً، وأقول لعلي ناصر اشرف لك ان تحتفظ بما تبقى لك ولا تَخُضْ مع الخائضين في تمزيق اليمن..
لذا نشاهد اليوم العدوان يصر على تدمير اليمن والجيش واستهداف حياة القيادات الوطنية كالزعيم علي عبدالله صالح بكل السبل وكذلك القيادات الوطنية من جماعة أنصار الله مثل السيد عبدالملك الحوثي وبقية القيادات الشابة الوطنية ولكن يأبى الله إلاّ أن يتم نوره ولو كره الكافرون..
> ولكن القرارات السابقة الصادرة عن مجلس الأمن تؤكد على وحدة اليمن؟
- فعلاً القرارات الصادرة عن مجلس الأمن تلتزم بوحدة اليمن ولكن هادي وشلته يصرون على تجاهل تلك القرارات ويتمسكون بالقرار (2216) فقط من اجل تنفيذ الانفصال في حال تم تسليم السلاح له ليقوم بتوزيعه للقاعدة والحراك القاعدي التابع له، لذا الاخوة في المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله قطعوا الطريق على هادي واعلنوا تمسكهم بالقرار (2216) وتنفيذه بسحب البساط على هادي وجماعته وأيضاً لم يتخلوا عن القرارات السابقة التي أكدت على وحدة اليمن.
< وماذا عن تعويض اليمن عن الدمار الذي لحق به جراء العدوان؟
- هذا أمر مفروغ منه ولابد على الأمم المتحدة القيام بدورها في الزام المعتدين السعودية وغيرها بدفع التعويض المناسب لليمن سواءً بإعادة بناء ما خربوه من البنى التحتية أو بناء ترسانة الاسلحة أو تعويض أسر الشهداء والجرحى، أما هادي وشلته الذين دعوا العدوان وأيدوه فيجب محاكمتهم كمجرمي حرب وكذلك النظام السعودي يجب أن يحاكم كمجرم حرب ولذا تعمدت السعودية الضغط على هولندا لسحب مشروع ارسال لجان تحقيق إلى اليمن للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها العدوان بقيادة السعودية.
> وماذا عن الأحزاب التي ساندت العدوان على اليمن؟
- هذه الأحزاب وقياداتها المعتقة المريضة يجب أن تحاكم طبقاً لقانون الأحزاب ويجب ان تصادر مقراتها وأموالها وان تحظر بشكل نهائي وبأحكام قضائىة لأنها من سهل للعدوان وبالتالي فهي في نظر الشعب رأس الحربة لضرب اليمن وتدميره قبل السعودية والمجرم هادي.
> في تصورك لماذا الهجوم على باب المندب في هذا الوقت بالذات؟
- الهجوم على باب المندب فضيحة على السعودية وتحالف العدوان ولكن رب ضارة نافعة فروسيا والصين تحركتا وتتجهان إلى باب المندب وهو ممر يمني، ولا استبعد أن يكون هناك مخطط لضم باب المندب إلى الجنوب بعد الانفصال في حال تمكنوا من ذلك ولكنه لن يتم لأن الشعب اليمني وفي المقدمة أنصار الله والمؤتمر وبقية الأحزاب الوطنية سوف تقف لهم بالمرصاد وتفشل مخططاتهم، أما دولة الامارات فهي تحرص على السيطرة على ميناء عدن واضعاف مهمته كميناء دولي عالمي إذا تم تفعيله سوف يكون الأول عالمياً وسوف يضرب ميناء دبي، كما أن السعودية تخطط لاحتلال حضرموت فقد قامت بتجنيس عدد كبير من قبائل الصيعر والمناهيل والكرب وأبناء بمنطقة مثوخ ومنحتهم الجنسية السعودية وهي تريد أيضاً منفذاً على البحر العربي وهناك خلاف بين السعودية والامارات وقد تدخلت أمريكا في حل هذا الخلاف ووزعت المصالح بين الامارات والسعودية تحت هيمنة أمريكية بريطانية، فشعرت روسيا والصين باللعبة وهما الآن تسعيان لإفشال هذا المخطط كما فعلتا في سوريا عندما تدخلتا مؤخراً لمحاربة داعش المدعومة من أمريكا والغرب وبتمويل سعودي خليجي..
> كلمة أخيرة تود قولها؟
- اطلب من كافة شرائح المجتمع اليمني الالتفاف حول المؤتمر الشعبي وأنصار الله لمواجهة العدوان، وان نتكاتف ونتعاون لنجسد روح الشراكة فعلاً وقولاً على أرض الميدان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)