موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الرياضة
الخميس, 23-أغسطس-2007
الميثاق نت -
تشهد الصالة الدولية المغلقة بالعاصمة الاقتصادية عدن اليوم الخميس حفل افتتاح بطولة الرئيس الصالح الدولية السادسة للشطرنج، والتي ينظمها الاتحاد اليمني للعبة للفترة (23-31) أغسطس الحالي بمشاركة (74) لاعباً يمثلون (21) دولة.
من جانبه ذكر عبدالكريم العذري – رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج – أن البطولة من المتوقع أن تشهد تنافساً واضحاً بين اللاعبين المشاركين خصوصاً في ظل العدد الكبير من اللاعبين الحاملين للقب استاد دولي كبير.

مؤكداً في الوقت ذاته أن اللجان المنظمة للبطولة قد أنهت مراحل التحضير، والإعداد لانطلاق البطولة والمقرة اليوم الخميس من خلال حفل الافتتاح وإظهارها بالمظهر اللائق بها خصوصاً وهي تحمل اسم فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وأشار العذري إلى أن البطولة التي تشهد -اليوم- نسختها السادسة قد شهدت خلال نسخها الخمس والماضية وصولاً إلى النسخة السادسة والتي تبدأ اليوم -تطوراً ملحوظاً سواءً من ناحية الحجم أو من مستوى المنافسة وعدد اللاعبين المشاركين من حملة التصنيف المتقدم سواءً على المستوى العربي أو القاري والدولي.

من جهة ثانية تشهد البطولة انطلاق أولى معاركها الشطرنجية عصر غدٍ الجمعة في حين يتوقع أن يشهد حفل افتتاح البطولة عصراليوم الخميس أوبريتاً فنياً تقدمه فرقة مكتب الثقافة بمحافظة عدن.

وفي ختام البطولة سيتم تكريم الفائزين بمبالغ مالية كبيرة، حيث سينال الفائز لقب البطولة على كأس البطولة، والميدالية الذهبية وجائزة مالية قدرها (4000) آلاف دولار، في حين ينال صاحب المركز الثاني على (3000) دولار، والمركز الثالث على (2000) دولار، والرابع على (1200) دولار، والخامس (800) دولار والسادس (600) دولار.

يذكر أن الاتحاد اليمني للشطرنج رصد جوائز تشجيعية داخل البطولة لأفضل ثلاثة لاعبين يمنيين حيث سينال الفائز بالمركز الأول على (700) دولار، في حين ينال الثاني (500) دولار، والثالث (400) دولار.

كما رصد جوائز لأفضل ثلاثة لاعبين يمنيين من البراعم والأشبال في البطولة كحافز تشجيعي لهم حيث ينال الأول جائزة مالية قدرها (50) ألف ريال في حين ينال الثاني (40) ألف ريال، والثالث على (30) ألف ريال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)