موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 28-سبتمبر-2015
الميثاق نت - دعت منظمة اليونسكو إلى وقف تدمير التراث الثقافي في اليمن .<br />
وقالت المدير العام لمنظمة اليونسكو ايرينا بوكوفا تعليقاً على الغارات الجوية التي نفذها طيران العدوان السعودي على مدينة صنعاء القديمة " " إن التراث الثقافي هو جزء من ذاكرة وهوية المجتمعات ومرجعا هاما للمصالحة المستقبلية وللتنمية المستدامة وهذا التراث يجب احترامه وحمايته". الميثاق نت -
دعت منظمة اليونسكو إلى وقف تدمير التراث الثقافي في اليمن .
وقالت المدير العام لمنظمة اليونسكو ايرينا بوكوفا تعليقاً على الغارات الجوية التي نفذها طيران العدوان السعودي على مدينة صنعاء القديمة " " إن التراث الثقافي هو جزء من ذاكرة وهوية المجتمعات ومرجعا هاما للمصالحة المستقبلية وللتنمية المستدامة وهذا التراث يجب احترامه وحمايته".
وأضافت " تم قصف مدينة صنعاء القديمة مرة أخرى في ليلة بين 18 و19 سبتمبر حيث دمرت الغارة منزل آل العيني وتعتبر مدينة صنعاء القديمة مثالا رائعا للعمارة الإسلامية القديمة المدرجة ضمن التراث العالمي منذ عام 1986م وهي نموذجا بارزا على الطراز المعماري الفريد في اليمن وهذا القصف أدى إلى أضرار متزايدة لحقت بالمباني التاريخية".

وحثت بوكوفا في تصريح نشر على موقع المنظمة على الكف فورا عن استهداف التراث الثقافي وبشكل خاص المناطق السكنية التاريخية ولا ينبغي أن يتضرر التراث الثقافي أثناء النزاعات ".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت المديرة العامة لليونسكو مرارا إلى احترام اتفاقية 1954م بشأن حماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح وبروتوكوليها عن طريق الإحجام عن استهداف الممتلكات الثقافية واستخدامها لأغراض عسكرية.
وأضافت المدير العام لليونسكو " هذا الهجوم الجديد جاء بعد أيام قليلة من تدمير معبد الاله نكرح، التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد وجزء من سور المدينة القديمة للموقع الأثري براقش، بالقرب من مأرب إضافة إلى العديد من حالات تدمير المتاحف والآثار والمدن التاريخية والمواقع الأثرية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)