موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الرياضة
الثلاثاء, 21-أغسطس-2007
الميثاق نت -
تصدر منتخبنا الوطني لناشئي الكرة الطائرة مجموعته الأولى بعد فوزه الثمين صباح أمس على نظيره البحريني بثلاثة أشواط نظيفة في البطولة العربية التاسعة للناشئين التي تستضيفها مدينة اللاذقية السورية.
وكانت مباراة الأمس لمنتخبنا التي خاضها أمام منتخب البحرين لتحديد متصدر المجموعة الأولى، قوية واستطاع فيها منتخبنا انتزاع الفوز والصدارة برصيد ثمان نقاط متأهلا إلى دور الأربعة الذي ستنطلق مبارياته بعد غدٍ الخميس.
أشواط المباراة
> بدأت المباراة قوية منذ دقائقها الأولى وطموح الفريقين الخروج بالفوز لاعتلاء الصدارة والانتقال إلى المرحلة الثانية والنهائية من المنافسة .
منتخبنا رصيده 6 نقاط من ثلاثة انتصارات على الامارات والعراق وقطر، والمنتخب البحريني رصيده 6 نقاط من ثلاثة انتصارات وآخرها الفوز على المنتخب السوري مستضيف البطولة.
ولهذا كانت المباراة مثيرة وندية من الجانبين منذ البداية حيث كان لاعبو منتخبنا أبطالا كعادتهم في المستوى وشكلوا قوة ضاربة أمام الفريق الخصم وقدموا أداء رجوليا ساعدهم على ذلك التعاون والانسجام بينهم والتوجيهات المتواصلة للمدرب الصيني اخوان يوبينج ورغم قوة الشوط الأول نظرا للتكافؤ والتقارب النقاطي للفريقين إلا أن لاعبينا بقيادة الكابتن عبدالفتاح بدر سلمان الذي غير مركزه في البطولة من مهاجم إلى «معد» أي صانع ألعاب وساعده المتألقون أيمن يزيد وجمال مفتاح ونزار الجلال وسعيد باداوود وطارق شرف وشكل الهجوم الضارب النجمان عمرو مقبولي وسالم عبدالله، واستطاعوا أن يحسموا الشوط الأول بـ«26 / 24».
وكان الشوط الأول هو الأصعب بالنسبة للاعبينا إلا أنهم تجاوزوه بمهارة عالية وصعبوا المهمة على المنتخب البحريني المنافس الذي تراجع مستواه في الشوط الثاني وكانت المراكز مفتوحة أمام لاعبي منتخبنا الذين تفننوا في ارسال الكرات إلى الفراغات في ملعب البحرينيين ليحصد لاعبونا الشوط الثاني بـ«25 / 16».
وفي الشوط الثالث عاد لاعبو البحرين إلى المستوى ونظموا صفوفهم بشكل أفضل ولكن لاعبي منتخبنا واصلوا أداءهم القوي ووجدوا صعوبة نوعا ما في حصد النقاط لكنهم تغلبوا في نهاية الأمر على منتخب البحرين وحصدوا الشوط الثالث بـ«25 / 21» ليحققوا فوزا ثمينا بثلاثة أشواط دون مقابل.
اليوم منتخبنا يواجه المستضيف
> يخوض منتخبنا مساء اليوم مباراته الأخيرة في تصفيات الدور الأول أمام المنتخب السوري مستضيف البطولة وهذا اللقاء يعد بالنسبة لمنتخبنا غير مؤثر كونه قد ترأس المجموعة وتأهل إلى الدور قبل النهائي حتى وإن خسرها لكن مطلوب من لاعبينا أن يحققوا الفوز لتأكيد جدارتهم في اعتلاء المجموعة.
المجموعة الثانية المنافسة تونسية كويتية
وفي المجموعة الثانية تنحصر المنافسة بل وتلتهب أكثر بين منتخبي تونس والكويت حيث يتصدر المجموعة منتخب تونس برصيد «8» نقاط ومنتخب الكويت برصيد «7» نقاط وتبقى مباراة واحدة لكل منتخب وستحدد هذه المواجهة الأخيرة لكل منتخب من هو الأول والثاني المتأهلين إلى دور الأربعة.
مباريات دور الأربعة
> ستخوض جميع الفرق المشاركة راحة غدا الاربعاء وستنطلق منافسات المربع يوم الخميس حيث يلتقي المتأهل الأول من المجموعة الأولى مع المتأهل الثاني من المجموعة الثانية وفي المباراة الثانية يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.
الجمعة يلعب الفائزان في المباراتين الأولى والثانية على المركز الأول والثاني وفي المباراة الثانية يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وزير الشباب يحفز اللاعبين ويعدهم بالتكريم اللائق
> الأخ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة كان حريصا على متابعة اللاعبين وتحفيزهم على مواصلة تقديم العروض الرائعة والنتائج المشرفة حيث تواصل هاتفيا مع اللاعبين والجهاز الفني عقب فوزهم على المنتخب البحريني وهنأهم على هذه النتائج المشرفة والانتصارات الرائعة التي حققوها أمام نظرائهم من المنتخبات الشقيقة ليضعوا أنفسهم على رأس مجموعتهم.
وقال إن انتصاراتكم السابقة هي تأكيد أفضليتكم وكفاءة جهازكم التدريبي وطالبهم بأن يواصلوا على نفس الوتيرة في تقديم العروض القوية وتحقيق النتائج المشرفة لتحقيق مركز متقدم في البطولة.
ووعدهم بالتكريم عقب عودتهم بالصورة اللائقة في تكريم مشترك مع أبطال اليمن في لعبتي الطاولة والجودو.
رئيس الاتحاد: ما يقدمه منتخب الناشئين هي ثمرة الاهتمام بالنشء
> الأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة قال: إن هذه النتائج المشرفة والحضور القوي لليمن في هذه المشاركة هي ثمرة الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العام للعبة من خلال تكثيف المسابقات الداخلية والاهتمام بالنشء والشباب ومراكز رعاية الموهوبين من النشء في معظم المحافظات ومسابقاتهم على مستوى المحافظة وعلى مستوى الجمهورية وأيضا الاهتمام بالنشء على مستوى المدارس، مؤكدا أن هذه المشاركة العربية هي الأولى منذ عام 1990م وهذه النتائج إن شاء الله تكون الخطوة الأولى نحو المزيد من النجاحات للعبة على المستويين العربي والآسيوي.
مشيرا إلى أن هذا الحضور القوي للكرة الطائرة اليمنية عربيا سيضعنا في الاتحاد أمام مسؤولية أكبر لبذل المزيد من الجهود في المراحل القادمة على المستويين الداخلي والخارجي، منوها بأن الاتحاد سيبحث عن التكريم اللائق للاعبين على هذه النجاحات وتحفيزهم على المزيد من النجاحات المستقبلية.
شاكرا في ختام حديثه الأخ حمود عباد وزير الشباب والرياضة وكذا قيادات الوزارة على دعمهم المتواصل للاتحاد لتنفيذ برامجه وفقا للاستراتيجية المعدة منذ سنوات من قبل الاتحاد.الثورة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)