موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
السبت, 29-أغسطس-2015
الميثاق نت - فقد صندوق التراث والتنمية الثقافية بفعل العدوان السعودي معظم ايراداته وتوقفت نتيجة ذلك معظم برامج وأنشطة الصندوق الثقافية.<br />
وأوضح المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية معاذ الشهابي، أن الصندوق كان يحصل شهرياً نحو 45 مليون ريال تراجعت خلال العدوان الى نحو 10 ملايين ريال تزيد او تنقص قليلاً وبنسبة بين 85 – 90 بالمائة من ايراداته قبل العدوان . الميثاق نت: -
فقد صندوق التراث والتنمية الثقافية بفعل العدوان السعودي معظم ايراداته وتوقفت نتيجة ذلك معظم برامج وأنشطة الصندوق الثقافية.
وأوضح المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية معاذ الشهابي، أن الصندوق كان يحصل شهرياً نحو 45 مليون ريال تراجعت خلال العدوان الى نحو 10 ملايين ريال تزيد او تنقص قليلاً وبنسبة بين 85 – 90 بالمائة من ايراداته قبل العدوان .
وارجع ذلك إلى انقطاع المصانع والمنشآت الخاضعة لقانون الصندوق في المحافظات الجنوبية عن السداد وكذا انقطاع السداد في المنافذ البرية والبحرية والجوية في المحافظات الجنوبية وانقطاع السداد عن السلع المستوردة والتي تحصل عبر المنافذ بما فيها الرسوم التي كانت تورد من تعز عن السجائر والمشروبات المستوردة والمصدرة عبر منفذ المخا.

وأضاف: كما توقفت ايرادات الصندوق من غالبية المصانع في المحافظات الشمالية أما بسبب العدوان وتعرضها للضرب مثل مصنع اسمنت عمران أو مصنع يماني للألبان والمشروبات والشركة الاهلية للاسمنت بحجة بالإضافة الى بعض المصانع التي توقفت بسبب عدم توفر المواد الخام،كما توقفت موارد الصندوق عن النفط مثل رسوم شركة مصافي عدن والشركة اليمنية للنفط .

أما الشركات الملتزمة بالسداد – يقول مدير الصندوق - فهي شركة كمران للصناعة والاستثمار وشركة أروى للمياه وشركة النهدين للمياه وجمارك الحديدة وكلها لا تغطي حتى النفقات الشهرية كمرتبات ومستحقات الموظفين.
وأوضح الشهابي انه ترتب على التراجع الكبير في ايرادات الصندوق عدم القدرة على ممارسة النشاط المعتاد بالصندوق وعدم القدرة على مواجهة مرتبات الموظفين والمتعاقدين و المتعاونين وعدم القدرة على صرف الدعم الخاص بالفنانين والمبدعين والأدباء والمؤسسات الثقافية.
وكانت ايرادات الصندوق تُحصل عن السجائر (محلي، مستورد) بواقع خمسة ريالات لكل عروسة سجائر وريال عن كل كيس اسمنت (محلي ،مستورد) وريال عن كل كرتون مشروبات (محلي، مستورد) بالإضافة إلى النفط والطرود والمصنفات الفنية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)