موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-أغسطس-2015
الميثاق نت - أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس أن التحالف العربي بقيادة السعودية استخدم صواريخ عنقودية في سبع هجمات على الأقل في محافظة حجة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين. <br />
وقالت المنظمة في بيان إن قوات التحالف الذي تقوده السعودية “استخدمت على ما يبدو صواريخ محملة بذخائر عنقودية في ما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة ، فقتلت وأصابت العشرات من المدنيين”. الميثاق نت: -
أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس أن التحالف العربي بقيادة السعودية استخدم صواريخ عنقودية في سبع هجمات على الأقل في محافظة حجة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.
وقالت المنظمة في بيان إن قوات التحالف الذي تقوده السعودية “استخدمت على ما يبدو صواريخ محملة بذخائر عنقودية في ما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة ، فقتلت وأصابت العشرات من المدنيين”.
وأوضحت أن هذه الهجمات نفذت في الفترة ما بين ابريل ومنتصف يوليو 2015″، مشيرة إلى أن هذه “الذخائر العنقودية أوقعت خسائر في صفوف المدنيين سواء أثناء هذه الهجمات التي ربما كانت تستهدف مقاتلين حوثيين وأيضًا فيما بعد حين التقط المدنيون الذخائر التي لم تنفجر، فانفجرت فيهم”.
وأكدت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان أنه" على قوات التحالف أن تتوقف فورا عن استخدام الذخائر العنقودية التي توقع أضرارًا لا مفر منها في صفوف المدنيين".
وتابعت أنها زارت في يوليو الماضي “أربعة من مواقع الهجمات السبعة التي تقع جميعها في مديريتي حرض وحيران في محافظة حجة، ووجدت في كل منها ذخائر صغيرة أو بقايا ذخائر عنقودية لم تنفجر”.
وأضافت أن “العديد من هذه الهجمات وقعت في مناطق تمركز المدنيين أو بالقرب منها، ما يشير إلى أن هذه الهجمات الصاروخية ذاتها قد تكون قد شُنت بطريقة عشوائية”.
وأكدت هيومن رايتس ووتش أنه “يتعين على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن يشكل لجنة لتقصي الحقائق للتحقيق في الانتهاكات الخطيرة المزعومة لقوانين الحرب التي ارتكبها جميع أطراف النزاع المسلح في اليمن منذ سبتمبر 2014.
وهذه ليست المرة الأولى التي تدين فيها منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان استخدام أسلحة عنقودية في اليمن منذ إنشاء التحالف العدوان بقيادة السعودية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)