موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 24-يوليو-2015
الميثاق نت - أكد خطباء المساجد أن العدوان السعودي على اليمن سيبوء بالفشل عاجلا أو آجلا نظرا لاعتدائه بدون وجه حق على الشعب اليمني المسالم، شعب الإيمان والحكمة.<br />
واستنكر الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم باستمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني وإمعانه في قتل الأطفال والنساء والشيوخ ولا سيما في المناسبات الدينية التي جعلها الله مواسم عبادة وطاعة له عز وجل وليس مواسم للقتل والتدمير. الميثاق نت: -
أكد خطباء المساجد أن العدوان السعودي على اليمن سيبوء بالفشل عاجلا أو آجلا نظرا لاعتدائه بدون وجه حق على الشعب اليمني المسالم، شعب الإيمان والحكمة.
واستنكر الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم باستمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني وإمعانه في قتل الأطفال والنساء والشيوخ ولا سيما في المناسبات الدينية التي جعلها الله مواسم عبادة وطاعة له عز وجل وليس مواسم للقتل والتدمير.
وأوضحوا أن الأعمال الصالحات وفعل الخيرات لا تنتهي بخروج شهر رمضان المبارك وإنما تمتد حتى الممات كما قال سبحانه وتعالى لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم " وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ".. مبينين أن نعم الله على عباده لا تعد ولا تحصى ومن عظيم نعمه وفضله أن جعل فرحة العباد وابتهاجهم بعيد الفطر المبارك عبادة وتقرب إليه بعد إتمام فريضة الصيام وما جعل فيه من فضل ومغفرة وثواب وفعل للخيرات..حيث قال عليه الصلاة والسلام "للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه".

ودعا خطباء المساجد كافة أبناء اليمن الى استثمار الدلالات الروحية والايمانية والأخلاقية لهذه المناسبات الدينية الجليلة في توحيد الصفوف وإصلاح ذات البين وتكريس قيم المحبة والتسامح والتراحم والترابط ونبذ كل أشكال الفرقة والشتات والخلاف.

وشددوا على ضرورة المصالحة الوطنية بين كافة القوى والمكونات والتسامي فوق الخلافات التي أضرت بالبلاد والعباد ودفع الجميع ثمن ذلك غالياً وتكاتف جميع اليمنيين في محاربة الارهاب وتجفيف منابعه في مختلف المناطق والمحافظات.

وأهاب الخطباء بكافة المواطنين اليقظة والحذر من أية دعوات تستهدف جرهم الى الإنزلاق نحو الحرب الأهلية وإثارة الفوضى والتخريب وانتهاك حقوق الآخرين والإضرار بالمصلحة العامة وتهديد السلم الاجتماعي في عموم محافظات الجمهورية.

كما دعا خطباء المساجد جميع أبناء الوطن الى الاصطفاف الوطني والتعايش السلمي والابتعاد عن كلما يثير الفتن وعدم اللجوء إلى العنف والمهاترات والنزاعات والصبر على الملمات وكذا الاستمرار في جهود التعبئة العامة لمواجهة العدوان السعودي الغاشم.
وابتهل خطباء الجمعة إلى الله عز وجل أن يجنب اليمن كل مكروه وأن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وعدوان الظالمين وان يجمع شمل اليمنيين على كلمة الحق وان يوفقهم إلى كل خير انه على ما يشاء قدير.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)