موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-مايو-2015
الميثاق نت - حذر مدير الهيئة الطبية الدولية في اليمن جوناثان كانلايف، من نفاد مخزونات الغذاء في اليمن وتزايد أعداد المحتاجين للمساعدات الغذائية والذي اصبح عددهم الآن 12 مليون شخص من إجمالي عدد السكان .<br />
وأكد كانلايف- في تصريحات نقلتها وكالة انباء رويترز اليوم الجمعة، ان "12 مليوناً من بين 26 مليوناً إجمالي عدد السكان (في اليمن) يحتاجون الآن إلى مساعدات غذاء وهذا الرقم آخذ في الزيادة". الميثاق نت: -
حذر مدير الهيئة الطبية الدولية في اليمن جوناثان كانلايف، من نفاد مخزونات الغذاء في اليمن وتزايد أعداد المحتاجين للمساعدات الغذائية والذي اصبح عددهم الآن 12 مليون شخص من إجمالي عدد السكان .
وأكد كانلايف- في تصريحات نقلتها وكالة انباء رويترز اليوم الجمعة، ان "12 مليوناً من بين 26 مليوناً إجمالي عدد السكان (في اليمن) يحتاجون الآن إلى مساعدات غذاء وهذا الرقم آخذ في الزيادة".
واوضح "أن مخزونات الطعام نفدت.. في عدن لم يتبق شيء فعلياً.. أسعار القمح زادت أربع مرات في البلاد كلها.. لا توجد قوة شرائية".
ولفت مديرة الهيئة الطبية الدولية الى "أن كل وكالات الإغاثة في العالم حتى لو عملت بأقصى طاقة لها لا يمكنها أن تحل بشكل كامل محل القطاع التجاري داخل اليمن. لا نستطيع أن نفعل تعطل العمليات" الاغاثية .
ويأتي ذلك فيما اكدت الوكالة حاجة اليمن لأكثر من 100 ألف طن من الحبوب كل شهر، إضافة إلى السلع الأساسية الأخرى مثل الزيوت النباتية والغلال واللحوم.
واشارت (رويترز) الى أن تأخير وصول المساعدات جراء عمليات التفتيش التي يقوم بها تحالف الحرب على اليمن تزيد من تحديات استيراد الغذاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)