موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-مايو-2015
الميثاق نت - أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان بأن اليمن يعيش وضع كارثي في ظل استمرار العدوان السعودي وفرض الحصار الجوي والبري والبحري منذ بدايته في 26 مارس الماضي.<br />
وأوضح بيان صادر عن المركز- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- بأن العدوان استهدف المدنيين في جميع المحافظات بالغارات الجوية والممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية ومقدرات الدولة ما أحدث شلل تام في جميع المحافظات وانعدام اسباب الحياة نتيجة عدم توفر الغذاء والماء والخدمات الصحية ما يهدد حياة الانسان بشكل كبير. الميثاق نت -
أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان بأن اليمن يعيش وضع كارثي في ظل استمرار العدوان السعودي وفرض الحصار الجوي والبري والبحري منذ بدايته في 26 مارس الماضي.
وأوضح بيان صادر عن المركز- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- بأن العدوان استهدف المدنيين في جميع المحافظات بالغارات الجوية والممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية ومقدرات الدولة ما أحدث شلل تام في جميع المحافظات وانعدام اسباب الحياة نتيجة عدم توفر الغذاء والماء والخدمات الصحية ما يهدد حياة الانسان بشكل كبير.
وحسب البيان فقد بلغ اجمالي عدد الشهداء (1360) شهيد بينهم (327) طفلا و(340) امرأة .
وأشار البيان الى أن العدوان السعودي شن غاراته الجوية على المساكن والمحال التجارية ،ومصانع الأغذية ومخازن القمح (صوامع الغلال)، ومحطات البترول والمدارس والمطارات، وناقلات الأغذية ، كما قام باستهداف المواقع الأثرية التي تعود اعمارها إلى الآلاف السنين..
وحسب إحصاءات الرصد التي قام بها التحالف المدني لرصد ضحايا العدوان والذي المركز اليمني لحقوق الإنسان عضو فيه فقد بلغ عدد المنازل السكنية التي استهدفها العدوان السعودي(75) منزلا سكنيا ،ومخازن تجارية للحبوب(70) مخزنا،و(35) مدرسة ،و(5) صوامع غلال،و(35) مدرسة ،و(30) مصنع اغذية ،و(25) مسجدا،و(30) محطة وقود،و(36) مجمع حكومي ،و(3) قصور رئاسية ،و(85) مركزا تعليميا،و(8) محاكم ،و(10) ملاعب رياضية ،و(12) مشروع مياه .
وبلغ عدد الجسور والطرقات التي استهدفها العدوان السعودي (180) جسرا وطريق ،و(14) مزرعة دواجن ،و(15) مبنى تابع للسفارات ،فيما بلغ عدد المطارات المستهدفة (10) مطارات ،وعدد المواقع الاثرية (10) مواقع ،فيما استهدف العدوان السعودي (1200) سيارة ،و(20) ناقلة غذاء ،و(35) ناقلة وقود.
مبيناً أن ما يزيد من تفاقم الوضع الانساني والكارثي هو استخدام أسلحة محرمة دوليا من قبل العدوان والتي تسمى اسلحة عنقودية محرمة دوليا ما يؤثر على جوانب الحياة في اليمن المختلفة على المدى البعيد .
وأكد البيان بأن الحصار الجوي والبري والبحري المحكم على اليمن منذ أربعين يوم أنعكس على عدة مستويات مما تسبب وضع كارثي يعيشه المواطن اليمني وتتلخص في الوضع الصحي وأزمة المياه والمشتقات النفطية وانعدام الغذاء حيث تعتمد اليمن على المواد الرئيسية في الغذاء كالقمح على الصادرات ما يجعل اليمنيين مهددين بالمجاعة.
ونوه البيان الى أنه بالرغم من كل المناشدات ونداءات الإغاثة عبر المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام والتقارير والبيانات الدولية وما وصلت إليه اليمن من وضع كارثي إلا أن دول التحالف ما زالت تصر على استمرار العدوان والحصار وتستمر في تعنتها بمنع وصول الإغاثة لليمن من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودول أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)