موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 28-أبريل-2015
يحيى جمعان الجدري -
< ارتكبت قوات العدوان السعودي- الاثنين- مجزرة بشعة بحق المدنيين اليمنيين في العاصمة صنعاء، حيث استهدف القصف أحياءً سكنية في منطقة فج عطان بصاروخ مدمر، هز جميع أحياء العاصمة وألحق اضراراً فادحة بمباني احياء سكنية كاملة وطالت اضرار ذلك القصف معظم أحياء العاصمة صنعاء..
توقيت الاعتداء جاء قبيل ظهر يوم الاثنين وفي ذروة الحركة البشرية، وقد اسفر عن سقوط أكثر من 84 شهيداً وأكثر من 579 جريحاً جميعهم من المدنيين..الانفجار يعد الأول من نوعه، فقد هز جميع أحياء العاصمة وتساقطت زجاجات المنازل والمحلات التجارية على بعد أكثر من «2كم» وتسبب الانفجار في تشقق آلاف المنازل والمحلات التجارية، جراء قوة الانفجار والذي اندلعت منه نيران تصاعدية تشبه جبلاً بركانياً لترتفع في السماء سحابة ضخمة تشبه إلى حد كبير صور انفجار القنابل التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية على «هيروشيما» و«نجازاكي» اليابانيتين خلال الحرب العالمية الثانية..
يوم حزين ودامٍ عاشه وسيعيشه سكان العاصمة لعقود من الزمن، فقد استشهد وجرح حوالي 500 شخص إضافة إلى الآلاف من المنازل التي دمرت واصبحت غير صالحة للسكن، وبعضها سقطت على رؤوس ساكنيها، هذا خلافاً لتعرض الآلاف من اصحاب المحلات التجارية لخسائر فادحة ليس بتحطم الزجاجات وإنما بتلف الكثير من الممتلكات وتدمير السيارات والدراجات..
يومٍ دامٍ اكتظت فيه مستشفيات العاصمة صنعاء بالشهداء والجرحى والأسر المكلومة على أقربائها الذين سقطوا ضحايا ذلك العدوان الهمجي..
وفي الوقت الذي هرع فيه أبناء العاصمة للتبرع بالدم لانقاذ اخوانهم، في ذات الوقت هرع آخرون إلى مكان الجريمة لإنقاذ حياة الأسر العالقة تحت الانقاض..
كان المشهد مفجعاً، قتلى هنا وهناك وجرحى يستغيثون ويلعنون المعتدين.. ويطلقون اصواتاً غاضبة احتجاجاً على صمت اليمنيين وعدم التحرك لوقف جرائم المعتدين الذين يتمادون في جرائمهم يوماً بعد يوم، وتزداد وحشيتهم ضد الأبرياء والعزل بصورة تكشف عن اساليب فاشية يستخدمونها ضد أبناء الشعب اليمني..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)