موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 26-أبريل-2015
الميثاق نت - دعت الأمين العام للمركز العربي لتوثيق جرائم الحرب الدكتورة هالة الأسعد المؤسسات والمنظمات الدولية الى التدخل السريع والفوري لوقف جرائم العدوان السعودي في اليمن .<br />
وقالت الدكتورة الاسعد في حديث صحفي مع وكالة انباء (فارس) اليوم الاحد "أن ممارسات العدوان السعودي على اليمن باتت تتطلب تدخلاً سريعاً وفورياً من كافة المؤسسات والمنظمات الدولية في العالم لوقف جرائم الحرب الميثاق نت -
دعت الأمين العام للمركز العربي لتوثيق جرائم الحرب الدكتورة هالة الأسعد المؤسسات والمنظمات الدولية الى التدخل السريع والفوري لوقف جرائم العدوان السعودي في اليمن .
وقالت الدكتورة الاسعد في حديث صحفي مع وكالة انباء (فارس) اليوم الاحد "أن ممارسات العدوان السعودي على اليمن باتت تتطلب تدخلاً سريعاً وفورياً من كافة المؤسسات والمنظمات الدولية في العالم لوقف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها السعوديون في اليمن".
واضافت ان "العمل على هذا الملف بشكل جدي، يعتبر من الحالات الاسعافية لإنقاذ الإنسان اليمني الذي يتعرض لوحشية آلة القتل التابعة لآل سعود".
ودعت الحقوقية السورية الفرق الطبية ومنظمات المجتمع المدنية في اليمن إلى توثيق الجرائم الجنائية التي يرتكبها النظام السعودي لطرحها من خلال قضايا يتوجه بها الشعب اليمني ممثلاً بالحكومة التي ستنتج عن المخاض السياسي الذي تمر به البلاد إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وبينت الدكتورة الاسعد اإن المنظمة الدولية اليوم ملزمة بالتخلي عن إزدواجية المعايير التي تمارسها منذ نشأتها لصالح إنقاذ الإنسان اليمني والمجتمع بكل مكوناته من نيران الحرب التي يصبها السعوديون على الأراضي اليمنية في محاولة منهم لكسب السيطرة على البلاد خدمة للأهداف الأمريكية والإسرائيلية.
واعتبرت إن المؤسسات العربية الإنسانية والحقوقية بكل تصنيفاتها باتت اليوم أمام موقف حرج ويجب أن تعمل على إنهاء الملف اليمني والدعوة إلى تحقيق دولي شفاف في استخدام السعوديين للقنابل الفوسفورية والاهتزازية والأسلحة الكيميائية.
واشارت إلى أن هذا الدور المناط بالحقوقيين العرب يضعهم أمام مرآة المصداقية، فالقضية اليوم إما يكون اليمن أو لا يكون، وعلى ما يبدو إن الواقفين مع الحق اليمني إلى الآن قلة، ولكن ستكون إرادة الله مع هذه القلة، وسينتصر اليمن.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)