موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 20-أبريل-2015
محمد أنعم -
فشل العدوان السعودي على اليمن يوجب على المؤتمر والقوى الوطنية المعادية للعدوان أن تتبنى خيارات لإنقاذ الوطن والخروج من هذا الفراغ القاتل الذي تعيشه السلطة في بلادنا وتحديداً الرئاسة والسلطة التنفيذية.. فليس مقبولاً بعد اليوم أن تظل البلاد تعيش فراغاً في السلطات وحان الوقت للتحرك لتجسيد الارادة الوطنية استجابةً للمطالب الشعبية والمصلحة الوطنية العليا..
إن فشل العدوان السعودي في تحقيق أهدافه الشريرة طوال الأسابيع الأربعة الماضية يؤكد أن ارادة الشعب اليمني قوية ولا يمكن كسرها بالإرهاب والمذابح الجماعية ولا بنسف المدارس والمستشفيات وتدمير البنى التحتية أو ضرب المعسكرات..
لذا يتوجب على كل القوى الوطنية ألا تظل في حالة اذعان واستسلام وانتظار أن تأتيها الحلول من الخارج، فهذا انتحار وهزيمة شنعاء لمشروعنا الوطني الحضاري.. إن مسئولية المؤتمر وكل القوى الوطنية في هذه اللحظة الحرجة أن تتقدم الصفوف عبر اطلاق عملية سياسية تنقذ الوطن والشعب، وتضع حداً نهائياً لمخططات ومؤامرات الخارج، فنحن مَنْ يجب أن نقرر مصير الوطن وليس دول العدوان أو من يتآمرون على اليمن.
صحيح أن المرحلة حرجة جداً.. لكن ليس المطلوب أن يخلد الجميع للنوم أو يعتكفوا في الأقبية «والبدرومات» وليس المطلوب أن يظلوا في مخادعهم كالأموات أو أن يفكروا بحمل الرايات البيضاء واعلان الاستسلام لتحالف العدوان السعودي..
المطلوب اليوم أن نمضي بفرض خيارات وطنية مثل حكومة انقاذ وطني أو غيرها يكون مصدرها الشعب ونابعاً من داخل هذه الأرض التي تئن من جروح طعنات الغدر التي يوجهها يومياً تحالف العدوان.
اختصاراً.. نحتاج الى قيادة وطنية تخرج من بين هذه الحرائق والخراب والدمار.. لا أن تأتينا من وسط فنادق جدة أو غيرها. أو تفرضها على شعبنا طائرات العدوان.
إن الوطن يعيش لحظات تاريخية حرجة واذا لم يحرك اليمنيون التاريخ بأيديهم، فإن الموت والعبودية والاذلال سيستوطن اليمن الى أن يبعث الله جيلاً يحرر شعبنا من هذا الاستعباد والخنوع الذي يطوقنا من كل مكان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)