موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 20-أبريل-2015
كلمة الميثاق -
اليمنيون الأبرياء اطفالاً ونساء وشيوخاً هم ضحايا العدوان الهمجي الغادر ويحصي الشهداء والجرحى منهم بالآلاف.. كما أن العدوان استهدف البنية التحتية والمنشآت والمرافق الاقتصادية الحيوية الخدمية والتنموية والأنكأ والأشد ايلاما هو الحصارالجوي والبحري والبري محولين حياةالشعب اليمني الى جحيم دون اسباب او مبررات تستدعي حرباً عدوانية كهذه تحرمها وتجرمها الشرائع السماوية وديننا الاسلامي الحنيف.. كما أن العدوان يتنافى مع كل القيم والمبادئ الانسانية وقد تم شنه على شعبنا خارج اطار مبادئ الأمم المتحدة ومواثيق الشرعية الدولية بعد أن أوغلت الدول المعتدية المشاركة في سفك دماء اليمنيين وإلحاق الدمار والخراب في كل مكان على امتداد وطنهم.
إن استمرار العدوان لا يعكس ارادة دولية سوية بقدر ما يجسد اختلالا مريعا بالنظام الدولي القائم على هيمنة القوة الغاشمة للأحادية القطبية وأنظمة البترودولار.
نقول ان هذا العدوان الاجرامي الغاشم والجبان الذي يوشك ان يكمل اسبوعه الرابع وكل ما حققه هو المزيد من الايغال في دم شعبنا وتدمير مكتسباته وانهاك اقتصاده الضعيف اصلا ..الا انه بالمقابل ومع مرور الوقت لن تتوقف آثاره السلبية على اليمن بل ستحرق لهيب هذه الحرب الظالمة من خطط لها وحرض عليها واشعل فتيلها وتمتد الى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم برمته.
لذلك يتوجب وقفها فوراً، كما دعا الى ذلك الأمين العام للأمم المتحدة ما دام ذلك ممكنا ولم تنزلق تداعياتها الى ما لا يحمد عقباه والعمل الجاد وبالذات من القوى والأطراف الفاعلة لاعادة اليمنيين الى مسار الحل السياسي بالجلوس على طاولة الحوار كما أكد على ذلك رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح لاستكمال التسوية السياسية وعلى نحو متجاوز للأسباب والعوامل الخاطئة التي دفعت باتجاه هذا العدوان غير المبرر الذي ان تواصل سيكون له تأثير خطير على حاضر ومستقبل النظام والسلم والأمن الدولي.. لذا تؤكد أن وقف العدوان ليس ضرورة يمنية فحسب بل للمنطقة والبشرية جمعاء .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)