موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 19-أبريل-2015
الميثاق نت - قال مصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء والطاقة إن خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب - صنعاء تعرضت للقصف من قبل طيران العدوان السعودي، خلال غاراته الأسبوع الماضي على معسكر فرضة نهم محافظة صنعاء التي تمر منها خطوط نقل الطاقة .<br />
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه وبعد نصف ساعة من تضرر خطوط نقل التيار الكهربائي بفرضة نهم تعرضت لاعتداء آخر في منطقة الجدعان محافظة مأرب نتيجة الاشتباكات المسلحة. الميثاق نت -
قال مصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء والطاقة إن خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب - صنعاء تعرضت للقصف من قبل طيران العدوان السعودي، خلال غاراته الأسبوع الماضي على معسكر فرضة نهم محافظة صنعاء التي تمر منها خطوط نقل الطاقة .
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه وبعد نصف ساعة من تضرر خطوط نقل التيار الكهربائي بفرضة نهم تعرضت لاعتداء آخر في منطقة الجدعان محافظة مأرب نتيجة الاشتباكات المسلحة.
وأضاف "إن خطوط نقل التيار الكهربائي بمأرب تضررت لـ 32 قطعا على الدائرتين الأولى والثانية"، مؤكدا أن الفرق الفنية التابعة للمؤسسة باشرت أعمالها خلال اليوم الثاني من قصف الطيران السعودي في إصلاح الأضرار بمنطقة فرضة نهم.
وتابع المصدر "إن الفرق الفنية لم تتمكن من الدخول لأكثر من ستة أيام إلى منطقة الجدعان بمحافظة مأرب وذلك بسبب احتدام الصراع واشتداد المعارك فيها بمختلف أنواع الأسلحة"، لافتا إلى أنه تم الاتفاق يوم أمس السبت على هدنة لمدة ثلاث ساعات تمكنت الفرق الفنية من استغلالها لإصلاح الأضرار بنسبة 10 بالمائة.
وأشار المصدر إلى أن الفرق الفنية باشرت عملها منذ فجر اليوم وما زالت حتى اللحظة تستكمل الإجراءات الفنية لإصلاح أضرار خطوط نقل التيار الكهربائي بمنطقة الجدعان، معبرا عن أمله في أن تنتهي الفرق الفنية من إصلاح تلك الأضرار مساء اليوم.
وأكد المصدر أن الفرق الفنية إذا لم تتمكن من إصلاح بقية الأضرار اليوم فإنها ستباشر عملها في استكمال تلك الأضرار غدا الاثنين، ليتم عقبها إعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية بإذن الله تعالى "ما لم يحدث أي طارئ يعيق فرق العمل".
ووقفا للمصدر فإن معظم المحطات التجارية العملاقة متوقفة عن العمل نتيجة نفاد الوقود جراء الحصار المفروض على اليمن ما تسبب في عجز كبير في الطاقة الكهربائية على مستوى محافظات الجمهورية.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)