موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الثلاثاء, 31-مارس-2015
الميثاق نت -    كلمة الميثاق -
مناشدة الزعيم على عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام إخوانه القادة العرب في مؤتمر قمتهم يوم أمس الاول بوقف الحرب على اليمن والعودة الى الحوار جسدت الروح الوطنية الحقيقية الحريصة فعلا على يمن الحضارة والتاريخ .. يمن الحاضر والمستقبل، وجاءت هذه المناشدة عقب ساعات من اطلاقه مبادرة تعد بمثابة خارطة طريق لإخراج اليمن من الأزمة والمعتدين من المستنقع الذي وقعوا فيه..
وهكذا شتان بين زعامة وطنية وحدوية تاريخية فذة وحكيمة بقامة الزعيم على عبدالله صالح تحمل مسؤولية الوطن في أصعب وأعقد فتراته وواجه تحديات كبرى وانتصر عليها مخرجاً الوطن وشعبه الى مسارات التنمية والبناء والامن والاستقرار والوحدة والديمقراطية.
ورئيساً- مستقيلاً- وجد نفسه في موقع المسؤولية بسبب ظروف وضعته في مكان لم يؤهل له، ويفتقد لأية ملكات أو قدرات قيادية فكان المنصب اكبر من حجمه وقدراته الذهنية والعقلية.. ومع ان تسلمه لمنصب رئيس الجمهورية كان توافقياً ومهمته الاولى تنفيذ مبادرة صاغها الزعيم علي عبدالله صالح وطلب من الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي ومن اصدقاء المجتمع الدولي رعاية ان تكون محل اجماع اليمنيين للخروج باليمن من الأزمة.. لكن هادي وجد نفسه في موضع لم يكن يحلم به فعمل على التشبث بالسلطة كغاية في ذاتها دفعته الى خيانة ثقة الشعب اليمني به مدمراً بسنوات كل المكاسب والانجازات الوطنية الكبرى التي تحققت لليمن طوال عقود مستهدفاً القوات المسلحة والأمن فعمل على تفكيكها واضعافها متوهماً ان الابقاء على هذه المؤسسة الوطنية الكبرى خطر على تطلعاته في حكم اليمن لاطول مدة وبالتالي عدم تنفيذ المخططات الخارجية التي تهدف إلى تقسيم وتشظية اليمن موجهاً المبادرة الخليجية خارج ما كان يراد منها مجهضاً كل النجاحات المحققة في سياق التسوية، وفي مقدمتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني عبر اشعال الفتن، ولان شعبنا اليمني وقواه الوطنية المخلصة الشريفة الحية كانت له بالمرصاد ففر هارباً الى خيارات استدعاء الخارج لشن الحرب على اليمن، والذي يتعرض لاخطر حرب خارجية عدوانية لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن مبررها المعلن استعادة شرعية لرئيس انتهت فترته وقدم استقالته بارادته بعد ان اوصل اليمن الى هاوية كارثية تجاوزت في خطرها كل ما هو محتمل ومتوقع.
ان اطفاء نيران هذه الحرب يتطلب من الأطراف المتورطة فيها أخذ مبادرة الزعيم وترجمتها للخروج من مغامرة غير محمودة العواقب.. وهذا يتطلب استشعار المسئولية الدينية والانسانية وانتهاز الفرصة.. سيما وان الزعيم علي عبدالله صالح قد تقدم الجميع ليس خوفاً ولكن حرصاً على انقاذ ماء وجه المعتدين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)