موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
السبت, 28-مارس-2015
الميثاق نت: -
جددت الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة تعز في اجتماعها، اليوم، برئاسة أمين عام محلي تعز محمد الحاج، تأكيدها على رفض تحويل المحافظة الى ساحة للصراع والعنف والفوضى.

وأكد الاجتماع على ضرورة الالتزام بتنفيذ مخرجات اللقاءات والاتفاقات السابقة المبرمة بين جميع الاحزاب والسلطة المحلية والجهات الامنية وآخرها النقاط الـ6 التي تم الاتفاق على تنفيذها بحضور المحافظ والتي من ضمنها عودة الحملات الأمنية ورفع النقاط المستحدثة ووضع قوات الجيش والامن تحت سيطرة اللجنة الامنية بالتزامن مع رفع الاعتصامات وترشيد الخطاب السياسي والاعلامي.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مكونة من مدير شرطة المحافظة وممثلين عن المؤتمر وحلفاءه والمشترك وشركاءه وأنصار الله لتقيم ومتابعة ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الامنية.

ودعا الاجتماع محافظ تعز شوقي هائل الى العدول عن استقالته سيما في الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها المحافظة وتتطلب جهود مخلصة من الجميع.

وحث أمين عام محلي تعز، محمد الحاج، جميع القوى السياسية الى استشعار مسؤوليتها تجاه الوطن والشعب وتغليب لغة العقل على لغة السلاح والعودة الى الحوار البناء والهادف للنأي بالوطن عن أي صراعات عبثية.

وشدد الحاج على "عدم السماح بتكوين أي ميلشيات مسلحة كسلطة ثنائية بالمحافظة واخضاع كل الوحدات الامنية والعسكرية لتوجيهات اللجنة الامنية"، مؤكدا أن اللجنة الأمنية بالمحافظة اتخذت جملة من القرارات الهادفة الى معالجة عدد من الاشكاليات خصوصا ما يتعلق بالاستحداثات الامنية الجديدة وأحداث التربة والمدينة.

وطالبت الاحزاب اللجنة الامنية بالمحافظة على تحمل مسؤولياتها القانونية والاضطلاع بواجباتها في حفظ أمن واستقرار المحافظة والتصدي لكل العناصر الخارجة عن القانون والمساعي الخطيرة الرامية الى أحدث واختلاق الفوضى بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)