موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان التحالف الوطني الديمقراطي العدوان السعودي على الأراضي اليمنية، والمتواصل منذ يومين تحت ذريعة الحرب على الحوثيين بينما هو يستهدف البنى التحتية وطال أهدافاً مدنية وعسكرية وراح ضحيته العشرات من المواطنين الابرياء.<br />

الجمعة, 27-مارس-2015
الميثاق نت: -
دان التحالف الوطني الديمقراطي العدوان السعودي على الأراضي اليمنية، والمتواصل منذ يومين تحت ذريعة الحرب على الحوثيين بينما هو يستهدف البنى التحتية وطال أهدافاً مدنية وعسكرية وراح ضحيته العشرات من المواطنين الابرياء.

واعتبر التحالف- في بيان صادر عنه تلقاه المؤتمرنت، ذلك العدوان انتهاكاً سافراً للسيادة الوطنية وتجاوزاً للقوانين الدولية والاتفاقات الموقعة بين البلدين وتعدياً على حقوق الاخاء والجوار بين البلدين.

ودعا البيان الصادر عن التحالف الدول التي أعلنت تحالفها في العمليات العسكرية ضد اليمن عدم توفير الغطاء السياسي لذلك العدوان الممنهج على مقدرات الشعب اليمني، واحترام إرادة اليمنيين وعدم التدخل في شئونهم الداخلية .

وجدد البيان تمسك أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة، باعتبارها المخرج الوحيد للأزمة.

معتبراً التصعيد العدواني الأخير لن يحل المشكلة كما أنه يمثل تهديداً خطيراً لمسار التسوية السياسية وينذر بجر البلاد والمنطقة بأسرها لسيناريوهات لايحمد عقباها .

وحث البيان كل أبناء الشعب اليمني وكل قواه السياسية والاجتماعية إلى توحيد الجبهة الداخلية والتكاتف لإدانة العدوان على الأراضي اليمنية، وانتهاك السيادة الوطنية، وتقويض مقدرات الشعب اليمني، والتآمر على وحدته وتماسك نسيجه الاجتماعي.. ودعاها للعودة إلى طاولة الحوار باعتبارها الرد العملي على ذلك العدوان .

وتوجه البيان بالتعازي إلى أسر وأهالي الشهداء وتمنياته للجرحى من ضحايا العدوان بالشفاء العاجل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)