موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
مقالات
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-مارس-2015
محمد انعم -
التدخلات الخارجية بشؤون بعض الدول العربية الشقيقة قلبت الاوضاع في المنطقة رأساً على عقب وهذه نتيجة طبيعية للقرارات الخاطئة والعاطفية ، فالمعالجات التي لا تستند على أسس صحيحة وسليمة او تتخذ وفق رؤى علمية وابعاد استراتيجية تنتج كوارث تهدد المنطقة والعالم كما هو الحال بتجارب العراق وسوريا وليبيا ..واسلاميا افغانستان .. حيث نجد ان كل دولة منها القت بكارثة على دول المنطقة والعالم ..فالتدخل الاجنبي في افغانستان جاء بتنظيم القاعدة وطالبان وفي العراق أضافة الى القاعدة فجر القنبلة المذهبية والطائفية التي تكاد تمزق جسد الامة وتدمر نسيجها الاجتماعي ..
اما التدخل الخارجي في سوريا وليبيا فقد ولد أضافة الى القاعدة دولة داعش الاسم الذي يرتعد العالم خوفاً من مجرد ذكره..
مؤسف جداً ان نسمع اليوم من يطالب بتدخل أجنبي في اليمن ، فأمثال هؤلاء بدون شك يعانون من عاهات في التفكير ولم يتعظوا من الكوارث السابقة ويريدون احراق جزيرة العرب بنيران النفط والمذهبية والطائفية من خلال التدخل في اليمن، والذي يعني الخوض في مغامرة ستحرق الجميع ، نتيجة تبني قرارات تم اتخاذها عن سوء فهم للازمة اليمنية وتم فيها تغليب العواطف على المصالح العامة والتعصب الحزبي على حساب الاوطان ..
حقيقة اذا لم يميز الاشقاء بين مصلحة دول المنطقة وبين مصلحة جماعة الاخوان ، فهذه مشكلة تبعث على الخوف والقلق من المستقبل المحفوف بالمخاطر الذي نسير اليه ..واذا لم يميز الاشقاء بين مصلحة الشعب اليمني وبين الرئيس المقلوع هادي ، ولا بين الحوثيين وايران ولا بين المؤتمر والحوثيون ..فمعنى ذلك ان جزيرة العرب قادمة على حرب داحس شاملة ..
نقول ان اليمن لا يمكن ان تكون حديقة خلفية لهذه الدولة او تلك.. اليمن ستظل حرة ومستقلة ..ومستحيل ان يصبح شعبنا العظيم تابعاً لايران أو لغيرها ، لأنه شعب يعتز بتاريخه ودينه ولغته وعروبته ولا يمكن ان تكون بلاده مستعمرة او يتخلى عن هويته كما يعتقد البعض..
لا تتباكوا على اليمن بدموع التماسيح ، واذا اصررتم على التدخل فانتم من تخذلون اليمن وتدفعون شعبها نحو ايران ..لا تكرروا نفس الخطاء التاريخي الذي ارتكبتموه مع سيف بن ذي يزن ..
هادي ليس اليمن وليس الشعب اليمني .. هادي لم يعد رئيسا شرعيا للبلاد ..تمهلوا قليلا ..تواضعوا ..عودوا للمبادرة الخليجية واليتها وستجدون هذه الحقيقة فلا تغالطوا أنفسكم ..
الا يكفي انكم خذلتم اليمن خمس سنوات ، ظل خلالها الشعب يتوسل اليكم .. لكنكم رميتم بالمبادرة واوصلتم الاوضاع الى هذا المنزلق الخطير ..
ليس مستغربا ان يسقط الاشقاء كضحايا لمؤامرة الاخوان بجرهم الى تبني خيارات كارثية ازاء اليمن ، و لم يتعظوا من حال اليمن والذي هو نتاج تأمر الاخوان ، ولا من دروس الماسي التي تعانيها امتنا دراء التدخلات الأجنبية بشؤون دول شقيقة ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)