موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 24-مارس-2015
جميل الجعدبي -
تحدث متأخراً الرئيس المستقيل هادي السبت بما كان يطالب به المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني، (تزمين المرحلة) و(الالتزام الكامل) بمضامين وبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وعدم حرف مسار التسوية السياسية او التعامل معها بانتقائية.. كانت بيانات وتصريحات قيادات المؤتمر واحزاب التحالف الوطني وممثليهم في مؤتمر الحوار الوطني تحرص كل الحرص على الالتزام بتنفيذ مضامين المبادرة ومخرجات الحوار وفق (تراتبية) زمنية، وكان الجميع يرفض الاستماع لتلك المطالب ويتجاهلها.. ولعلكم تتذكرون المكالمات الهاتفية المسربة للرئيس هادي ومدير مكتبه حينما بشره الاخير انه عمل على إزالة كلمة (التراتبية) من وثائق ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ..!!
اليوم وبعد ان انتهت شرعية الرئيس هادي الاساسية والاضافية، تحدث عن قيادته السفينة لإنجاز ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وصولاً الى اقرار الدستور واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية (في مدة زمنية محددة)..
وبدلاً من ان يحرج القوى السياسية باعلانه هو خارطة زمنية محددة لانجاز مهام المرحلة، دعا هادي في فقرة ثانية القوى السياسية التي لن تتفق على شيء الى وضع برنامج زمني للتنفيذ ، وذلك بدعوته إلى العمل على الالتزام بما اتفق عليه اليمنيون جميعا من اتفاقات وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والعمل بصدق على الالتزام بتلك المرجعيات التي وافقت عليها كافة المكونات السياسية (ووضع برنامج زمني محدد وواضح لتنفيذها).
وفي فقرة ثالثة اقر هادي بانحراف مسار العملية السياسية مؤكداً على البدء الفوري بتنفيذ المرجعيات الخاصة بخارطة طريق العملية السياسية المتمثلة بما تبقى من استحقاقات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي اتفقت عليها كافة المكونات اثناء الحوار الوطني وأيدتها الدول العشر الراعية للمبادرة والامم المتحدة (ووضع تزمين واضح لها).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)