موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 12-مارس-2015
الميثاق نت -
قطع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نصف رحلة التأهل لدور المجموعات للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 وتصفيات كأس آسيا 2019م وذلك بفوزه على نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب حمد الكبير بنادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة في ذهاب المرحلة التمهيدية.

افتتح المنتخب الوطني التسجيل مبكراً برأسية لاعبه عبدالواسع المطري في الدقيقة الرابعة عندما تابع كرة عائدة من الحارس الباكستاني الذي تصدى لكرة جزاء نفذها أحمد الحيفي وذلك عقب احتسابها من حكم المباراة لعرقلة الحارس الباكستاني المهاجم أيمن الهاجري بعد 19 ثانية من صافرة البداية.

وضاعف ظهير المنتخب الوطني محمد بقشان النتيجة في الدقيقة 56 عندما سجل برأسه الهدف الثاني من كرة ركنية، فيما ألغى الحكم هدف المهاجم أيمن الهاجري في الدقيقة 63 بداعي التسلل، قبل أن يقلص قائد منتخب باكستان حسن بشير الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 67، بعدها بدقيقتين سجل البديل علاء الصاصي أجمل أهداف المباراة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء الباكستانية لتنتهي المباراة بفوز يمني بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسهل الفوز بهذه النتيجة مهمة المنتخب اليمني في التأهل لدور المجموعات للتصفيات الآسيوية إذ سيدخل مباراة الإياب أمام مضيفه الباكستاني الثلاثاء القادم في مدينة لاهور الباكستانية بفرصتي الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد شرط عدم تسجيل اليمن هدف آخر وذلك وفق قاعدة الهدف بهدفين في أرض الخصم بحسب نظام البطولة.

وجرت مباراة اليوم على ملعب حمد الكبير في الدوحة باعتبارها ملعب اليمن نظرا لاستمرار الحظر الدولي على الملاعب اليمنية والذي دخل عامه الخامس بسبب الأوضاع الأمنية التي تعيشها البلاد.

وكسر هدف عبدالواسع المطري حالة صيام المنتخب اليمني عن التهديف لمدة 544 دقيقة هي مجموع دقائق مبارياته الست الأخيرة المتتالية التي لم يتمكن طوالها من تسجيل أي هدف، كما يعد هذا الفوز الأول للمنتخب الوطني بعد تسع مباريات لم يذق فيها طعم الفوز حيث كان آخر فوز له في 6 سبتمبر من العام الماضي2014م عندما تغلب على مضيفه منتخب ماليزيا الأولمبي بهدفين دون رد.

ويأتي هذا الفوز بالتزامن مع تقدم المنتخب الوطني أربعة مراكز في التصنيف العالمي الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس وذلك لتصنيف المنتخبات الوطنية لشهر مارس الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)