موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه يعقدون لقاء مشتركا بتعز- الميثاق نت

الأربعاء, 04-مارس-2015
الميثاق نت- تعز/محمدعبده سفيان -
عقد صباح اليوم بمقر قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز اجتماع مشتركا ضم المؤتمر و أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأحزاب تكتل اللقاء المشترك وممثل جماعة أنصارالله بحضور الشيخ جابرعبدالله غالب الحاج عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والشيخ عبد الحميد فرحان عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر واﻷستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي وكيل محافظة تعز عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ..

وتم في الاجتماع الوقوف أمام المستجدات في الساحة الوطنية و تطورات الأزمة العصيبة الراهنة وتداعياتها المؤسفة على الوطن بشكل عام ومحافظة تعز على وجه الخصوص . وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على تجنيب محافظة تعز أعمال الفوضى وعدم السماح بجرها الى مربع الصراعات رفض تواجد أي مليشيات مسلحة ﻷي طرف ..

وأكد المجتمعون على دعم قيادة السلطة المحلية واللجنة اﻷمنية في الحفاظ على اﻷمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة. كما أكد المجتمعون على ضرورة وقف كافة الحملات الاعلامية وتهذيب الخطاب السياسي والاعلامي والارشادي ووقف أية أعمال استفزازية . واتفق المجتمعون على عقد لقاء مع المحافظ واللجنة اﻷمنية للوقوف أمام اﻷوضاع اﻷمنية في المحافظة وتطورات اﻷزمة الراهنة وتداعياتها المؤسفة.. كما تم الاتفاق على أن يكون موقف أبناء محافظة تعز بمختلف مكوناتهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية موقفا موحدا من مختلف القضايا الوطنية والوقوف صفا واحدا ضد كل من يحاول جر محافظة تعز الى مربع الصراعات وأن تكون ساحة مفتوحة لتصفية الحسابات الشخصية والحزبية الضيقة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مشتركة من تسعة أشخاص بواقع ثلاثة ممثلين عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وثلاثة ممثلين عن تكتل أحزاب اللقاء المشترك وثلاثة ممثلين عن جماعة أنصار الله وحزب العدالة والبناء وحزب الرشاد لاعداد رؤية وطنية تعبر عن ر أي أبناء تعز لأنهاء اﻷزمة الراهنة والخروج بالوطن الى بر اﻷمان .

كما تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية كل أسبوع للوقوف أولا بأول على المستجدات في الساحة الوطنية. ومشاركة جميع القوى السياسية بالمحافظة في الملتقى التشاوري الجماهيري الموسع الذي سيعقد صباح غد في الصالة المغلقة بنادي الصقر الرياضي والذي سيضم كل المكونات السياسية والاجتماعية والاتحادات والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاعتبارية واﻷكاديميين والمثقفين واﻷدباء والصحفيين والاعلاميين والشباب والمرأة ..حيث من المقرر ان يقف الملتقى أمام مستجدات اﻷزمة الراهنة وتداعياتها المؤسفة والخروج بموقف موحد وضاغط على المتحاورين في موفمبيك بالعاصمة صنعاء للاسراع في انجاز اتفاق وطني تاريخي ينهي اﻷزمة الطاحنة التي يمر بها الوطن ويجنب الشعب اليمني كارثة لا تحمد عقباها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)