موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 02-مارس-2015
أحمد محمد الكحلاني -
نوجه هذا النداء الى الرئيس عبدربه منصور هادي والسيد عبدالملك الحوثي.. وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية والسيد جمال بن عمر..
نحن نتحاور كممثلين للأحزاب والمكونات السياسية في الموفنبيك ولكن حوارنا يتوقف نجاحه عليكم انتم كيف.
- اوقفوا اي قرارات جديدة او تداعيات والتي قد يصبح بها الوضع اكثر تعقيداً.
امنعوا اي اعمال عسكرية على الارض، لأن اي اعمال من هذا النوع انتم مسؤلون عنها مهما تنصلتم منها.
- لا تضيقوا على الحريات وحافظوا على ما تبقى من الجيش، ولا تزيدوا من اضعافه وإرباكه وتقسيمه.
- اي أموال لديكم اوسوف تحصلون عليها من الداخل او الخارج وجهوها لصالح التنمية وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين بدلاً من تو جيهها لشراء الذمم والكسب السياسي او للحرب لانه مهما تحاربتم لن يكون هنالك غالب ولامغلوب سنكون نحن المواطنين الضحية، وتدمير المكتسبات وما يحصل الآن في الشعب السوري الشقيق خير دليل.
- وضع الجيش والاقتصاد كان في 2011م افضل بكثير مما هو عليه الآن ولذلك ليس عيباً ان يحني الجميع رؤوسهم لبعضهم البعض من اجل الشعب، لأن وضع شروط مسبقة او التمترس حول رؤى محددة او الانسحاب من الحوار لايمكن ان يكون ذلك حواراً ولايفضي الى نتيجة.
- التنازل مطلوب من الجميع احزاباً ومكونات سياسية ولكن في مقدمتهم الرئيس، كما عمل الرئيس السابق في 2011م وهو من جاء بشرعية دستورية وليس من شرعية توافقية - وكان عنده الجيش والمال وكان بمقدوره ان يغامر اما ان يكون كالأسد او كالقذافي وما كان احد يستطيع ان يمنعه .
- الرئيس هادي قال فى رسالته الأخيرة الموجهة لمجلس النواب التي عدل فيها عن استقالته انه قدم استقالته حتى يمنع إراقة الدماء ويمنع دخول اليمن في حرب اهلية.
مصداقية هذا الكلام يجب ان تثبتوه للشعب الآن وانتم في عدن ولديكم الحرية الكاملة ولاتصغوا لمن يشور عليكم بخلاف ذلك لان التاريخ سيقول عبدربه منصور هادي وليس مستشاروه او المتمصلحين من تجار الحروب.
-ونقول للسيد عبدالملك الحوثي نرجو ان تعيدوا النظر في اللجان الثورية تمهيداً لإلغائها، لأن بعض قررات وتصرفات بعض تلك اللجان زادت من اضعاف هيبة الدولة ومسئوليها لانها تعمل من خارج اجهزة ومؤسسات الدولة لامن داخلها وليس لها مرجعية او مهام محددة وانمايغلب عليها الاجتهادات الشخصية، وان ذهاب كل أعضاء اللجنة الثورية العليا اليوم الى صعدة لمقابلتكم يؤكد ان القرار لازال بيدكم. وليس كما يروج له البعض . .
- وأخيراً الى السيد جمال بن عمر نقدر جهودكم ولكن اذا ظل الحوار يسير بهذا الشكل وادارته بهذه الصورة لن يتوصل المتحاورون الى اتفاق نهائي قريباً واذا تم ربما بعد فوات الاوان، لأن أي مستجدات تحدث تغير كل شيء كما حصل ويصبح كل الحوار الذي تم لامعنى له ، وهناك احزاب تضيع الوقت في الحوار لانها تراهن على المستجدات وهو رهان خاسر وربما تحسبها من باب الربح والخسارة او الانتقام السياسي واذا ما بدأت الحرب -لا سمح الله -الجميع سوف يخسرون وسنكون كلنا مسئولين وملعونين امام الله وامام الشعب وأمام التاريخ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)