موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 23-فبراير-2015
محمد أنعم -
< ليس من باب المصادفة أن يتزامن خروج الرئيس المستقيل هادي من صنعاء بالذكرى الثالثة لانتخابه رئيساً توافقياً لليمن في 21 فبراير 2012م، بالتأكيد فثمة طبخة جرى الإعداد لها على نار هادئة لإعطاء مبررات لتمديد جديد للرئيس هادي بقوة إقليمية ودولية، بعد أن فشلت محاولة التمديد عبر ملحق مسودة مشروع الدستور الذي كان قد تضمن التمديد له لأكثر من خمس سنوات.. ولكن هذه المحاولة فشلت وسقطت مسودة الدستور.
اليوم.. يتداول الناس بسخرية لعبة التمديد للرئيس، وتورط جماعة الاخوان وشركائهم في حبك خيوط هذه المؤامرة التي تكشف عن خبرة وتجربة ومهارة فائقة يمتلكونها في افتعال الأزمات وخداع الجماهير والاحتيال على إرادة الشعب خصوصاً وقد جاءت تصريحات محمد قحطان وبيان الوحدوي الناصري وكذا الاشتراكي والتي أعلنوا فيها تمسكهم بشرعية الرئيس هادي لتؤكد حقيقة المؤامرة، خاصة وهم يدركون أن شرعية هادي تنتهي في 21 فبراير الجاري إذا استعدنا قرار الاستقالة.
ترى لماذا لم تتحدث قيادات المشترك بشكل واضح دون الحاجة إلى مقايضة رأس الوحدة بالتمديد، وهم يعلمون يقيناً أنه حتى داخل أحزابهم لا يجوز التمديد لأي منهم خلافاً لوثائق أحزابهم، فما بالنا والحديث يدور عن تمديد لرئيس الجمهورية وانتهاك للدستور الذي يعد عقداً اجتماعياً لايجوز المساس به.
للأسف أحزاب المشترك تريد أن تعمم الفوضى في كل حياتنا وإلاّ لما تعاملوا مع الثوابت الوطنية والاستحقاقات بأساليب حمقى وصبيانية وكان عليهم ان يتعظوا من دروس أمس القريب.
إن محاولة التمديد للرئيس هادي للمرة الثانية- بعد أن تم التمديد له من قبل مؤتمر الحوار الوطني لمدة عام- من خلال افتعال الأزمات والتهديد بخيارات حرب أهلية أو الانفصال وتزامن ذلك مع إغلاق السفارات ومغادرة الشركات الأجنبية والاستثمارات وتقديمه بصورة المنقذ لليمن، تعد من المحاولات الفاشلة..
ومثلما يقال ان شر البلية ما يضحك فلا عجب أن يتندر البعض على هذا الحال بقولهم إن كل الأزمات حلت على اليمن بما فيها ضرورة افتعال أزمة الرئيس من أجل التمديد دون اعتراض شعبي أو حزبي، فيما يتم تناسي الحديث عن من يخرج اليمن من الأزمة الطاحنة التي يعاني منها منذ 2011م!!
نقول مجدداً إن خروج هادي من صنعاء في تاريخ 21 فبراير بعد حوالى شهر من الإقامة الجبرية يثبت أنه توقيت مدروس كان هدفه تضليل الرأي العام وحصول هادي على تأييد خارجي بدرجة اساسية.
لكننا نثق ان الأشقاء والأصدقاء سيقفون مع الشعب اليمني واحترام إرادته في اختيار من يمثله عبر صناديق الاقتراع، ولن يتم التمديد للرئيس المستقيل على ظهر دبابة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)