موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 16-فبراير-2015
كلمة الميثاق -
المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي كانوا وسيظلون مؤمنين بنهج الحوار وان أي حل لقضايا اليمن ومشاكله لا يكون الا بتلاقي القوى السياسية على طاولته.. اليوم اليمن يقف على مفترق طرق فإما يكون او لا يكون يصبح الحوار الجاد والصادق طوق النجاة الوحيد لجميع أبناء الوطن .
هذا هو الاستخلاص الأهم من الاجتماع المهم للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام المنعقد برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح أمس الأحد والذي جسد روح المسئولية الوطنية الحريصة على اليمن- الوطن والشعب- ووحدته وأمنه واستقراره.. فالوضع خطير والظرف حساس على الصعيد الأمني والاقتصادي والسياسي والاجتماعي لا سيما وان البلد بلا قيادة ويعيش فراغاً ملأه يستوجب من كل المكونات السياسية وضع نصب أعينها ليس المصالح الشخصية والحزبية الأنانية الضيقة بل المصلحة الوطنية العليا للشعب ولمستقبل أجياله.
ومن هنا فان المطلوب لمواجهة استحقاق اللحظة الحرجة الاحتكام الى منطق العقل والحكمة الذي يتطلب من كل القوى السياسية الاستعداد لتقديم التنازلات لبعضها البعض من اجل اليمن ولا يكون ذلك الا ببذل جهود ومساعٍ تؤدي الى اتفاق سياسي في إطار الشرعية الدستورية ويرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة فما وصلنا اليه من منعطف حاد في انحدارته واذا استمررنا فإننا ذاهبون الى هاوية المجهول.. لذلك نقول لكافة القوى السياسية انها امام مسئولية تاريخية واوضاع البلاد والعباد لا تحتمل المزيد من الاصرار على البقاء في مربعات تخندقات مشاريعها الاحادية التي لم تنتج الا تعميق الخلافات والشقاقات والصراعات التي وضعت اليمن في هذه الدائرة الخطرة والتي بات كسر طوقها والخروج منها ضرورة وطنية عاجلة، خصوصاً وقد اثقلت الأزمات كاهل المواطن.. ولم يعد قادراً حياتياً ومعيشياً حمل المزيد من انانية وحماقة بعض السياسيين الذين عليهم ان يعوا ويستوعبوا ان لا خيار أمامنا إلاّ الاتفاق على حل او الكارثة المدمرة التي سيكونون هم اول ضحاياها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)