موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
اقتصاد
الميثاق نت - عقدت مؤسسة قرار للإعلام والتنمية بالتعاون مع مركز الإعلام الثقافي حلقة نقاشية حول موازنة الدولة واقتصاد المعرفة في مركز الدراسات والبحوث بصنعاء، وتركز النقاش حول إعادة ضرورة تصميم السياسة المالية

الخميس, 29-يناير-2015
الميثاق نت -
عقدت مؤسسة قرار للإعلام والتنمية بالتعاون مع مركز الإعلام الثقافي حلقة نقاشية حول موازنة الدولة واقتصاد المعرفة في مركز الدراسات والبحوث بصنعاء، وتركز النقاش حول إعادة ضرورة تصميم السياسة المالية للدولة ككل.

وافتتح الورشة الدكتور عبد العزيز المقالح ود/أبو بكر المفلحي، وبعد كلمة ترحيب من رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي، استعرض الدكتور محمد السياغي مستشار وزير المالية أبواب الموازنة وتعريفاها ومحاورها وآليات إعدادها، في حين ركزت ورقة الباحث محمد العزاني حول موازنة وزارة الثقافة التي تعد من أقل موازنات الدولة (أقل من نصف الواحد بالمائة من موازنة الدولة) مقترحاً عدداً من الحلول والمعالجات لتحسينها والاستثمار في الإبداع واقتصاد المعرفة.

بينما ركزت ورقة الصحفي محمد العبسي مدير مؤسسة قرار على ما أسماه الكوارث الثلاث في موازنة الدولة، وهي ثلاثة بنود تستحوذ على 75% من إجمالي الموازنة وهي المرتبات والأجور، تليها دعم المشتقات النفطية، ثم فوائد الدين المحلي.

وحذرت الورقة من أزمة اقتصادية أكبر من أزمة 2014م وارتفاع عجز الموازنة في ظل ارتفاع الباب الأول واستمرار الدولة في تجنيد خاصة مع سيطرة جماعة الحوثيين، الأمر الذي ينذر بكارثة اقتصادية وعجز الحكومة عن دفع المرتبات وتوفير المشتقات النفطية إضافة إلى تضاعف ساعات انطفاء الكهرباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)