موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الثلاثاء, 27-يناير-2015
الميثاق نت -    أحمد مهدي سالم -
< كان الرسام الاسباني (سلفادور دالي) يرسم أحلامه وكوابيسه ..صباح اليوم التالي بمهارةٍ فائقةٍ، وحذقٍ مقتدر.. فتتجسد بشكل لوحاتٍ فنية بديعة.. تغلب عليها النزعة السريالية، وهي مدرسة في الفن والأدب تعتمد على التهويم ومبالغة التخييل، ولغة اللاشعور، والأخيرُ تعده مرتكزاً رئيساً في تشكيل وعي الفرد، والتعبير عن نظرته الى الحياة والواقع.
المشهد في بلادنا اليمن يتشكل بهيئة صورة سريالية صادمة وغير متوقعة حتى لدى أبرع المحللين من تدهور الى أسوأ.. من توافق كاذب الى انهيار.. من صلابة مواقف الى تليين وسهولة وإسهال.. من منطقة توتر الى انفجارات متتالية، ومن بقعة جوعٍ وإفقار.. الى إفقار تام وفساد كامل الدسم..من شبه سيادة الى استباحةٍ مقرفة.
القتل يتزايد، والمواطن يتجرع، وقوى السلطة الفاسدة المفسدة عبثت وتعبث بمليارات الدولارات.. حتى صارت الخزينة فارغة وتفكك الدولة قد بدأ.
الحمق والغباء والحقد وضعف الخيال السياسي، وحقارة أنشطة الأحزاب، وتفاهة قادة التغيير المزعوم، وتكلّس عقول النخب، كل ذلك أوصلنا الى دولة داخل الدولة، بل الى دويلات غير معلنة «مكونات شرسة» في داخل كيان الدولة الفضفاض.. فتعمل على نهشها وقضمها ولدغها شيئاً فشيئاً.. مثلما فعل فأر السد بل وأشنع، وجعل غالبية المواطنين يترحمون على أيام عفّاش العامرة بالخير والخصب والنماء والأمن والمشاريع والمناخ الديمقراطي المقبول قياساً بحداثة التجربة.
للتأمل
< فترة علي عبدالله صالح.. انعشوا ذاكرتكم قليلاً- التلفزيون الرسمي.. كل يومٍ أخبار افتتاح مشاريع أو وضع أحجار أساس لمشروعات أخرى.. بمليارات تنطح مليارات وفي مكان غير المكان.. توزيع يا جاحدون!
< لو كان سلفادور دالي.. حياً لطار الى اليمن فوراً وعاين مواد لوحاته الغرائبية، ولقبَّل رأس هادي بحرارة.
< قبل 2011م.. كانت هناك دولة، وخلال السنوات الأربع.. ما تبقى من دولة، والآن في عام 2015م.. محاولات القضاء على بقية ما تبقى من شكل وجسم الدولة.
< النظام السابق يا أبواق العمالة.. أفضل من النظام اللاحق، ومحطة 2011م الانقلابية لم تكن كارثية كما قال الرئيس هادي بعد الخراب، وإنما أسوأ مأساة دهمت البلد.. اليمن -في تاريخها الحديث.
(إيماءة)
قال تعالى: «ولا تُلبسوا الحق بالباطل، وتكتموا الحق وأنتم تعلمون» «البقرة: 42».
آخر الكلام
وَعُظْمُ قَدْرِكَ في الآفاقِ أَوهمني
أَنِّي بِقَلَّةِ ما أَثنيت أهجوكا
كفَى بِأَنَّكَ من قحطانَ في شرفٍ
وإِنْ فخرْتَ فَكُلُّ من مواليكا
- أبو الطيب المتنبي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)