موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعربت الحكومة البريطانية هنا اليوم عن قلقها الشديد إزاء تدهور الأوضاع الامنية والسياسية في اليمن داعية جميع القوى الى نبذ العنف وحل خلافاتهم بالطرق

السبت, 24-يناير-2015
الميثاق نت -
أعربت الحكومة البريطانية هنا اليوم عن قلقها الشديد إزاء تدهور الأوضاع الامنية والسياسية في اليمن داعية جميع القوى الى نبذ العنف وحل خلافاتهم بالطرق السلمية.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في بيان صحفي انه "رغم التحديات الخطيرة التي يواجهها اليمن في الوقت الراهن غير ان الحكومة البريطانية لا تزال متيقنة بان يمن موحد ومستقر وينعم بالديمقراطية والرخاء سيضمن افضل مستقبل لجميع الأطراف.

وأكد انه اذا سمحت الظروف الامنية فإن بريطانيا ستواصل عملها في اليمن وعلى المستوى الدولي من اجل تحقيق الاستقرار في البلد العربي، مضيفا: انه من حق الشعب اليمني ان يكون ممثلا عبر مسار سياسي شفاف وشرعي ووفق جدول زمني محدد.

وأضاف: ان ذلك يجب ان يتم على أساس نتائج مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، فضلا عن مقررات المبادرة الخليجية بما تتضمنه من دستور واستفتاء وانتخابات.

ولفت هاموند الى ان اليمن يواجه "تحديات خطيرة" منها الانسانية والأمنية بسبب تهديدات تنظيم (القاعدة في شبه الجزيرة العربية) ،داعيا جميع اطراف النزاع الى وقف العنف وحل الخلافات عن طريق المفاوضات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)