موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الرياضة
الأربعاء, 08-أغسطس-2007
الميثاق نت -   الميثاق نت -
توج اللاعب الشطرنجي الصاعد محمد جميل عبد السلام بطلاً لناشئي العرب الفردية للذكور في لعبة الشطرنج لسن 16 سنة، المقامة حالياً في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن بطولة الفئات العمرية العربية الفردية للذكور والإناث، والتي تختتم في الـ 9 من أغسطس الحالي.
وجاء فوز لاعب منتخب اليمن محمد جميل بهذا اللقب إثر فوزه في الجولة السابعة والأخيرة مساء اليوم على اللاعب اللبناني حراق بابزيان ليرفع رصيده إلى خمس نقاط ونصف من فوزه في خمس جولات وتعادله وخسارته في جولة واحدة فقط, ويمنح بالتالي لقب أستاذ اتحادي معتمد من الاتحاد الدولي للشطرنج مع دخوله التصنيف الدولي لأول مرة.

وكان لاعب منتخب اليمن محمد جميل خاض هذه البطولة دون أن يكون مصنفاً دولياً، وواجه فيها أربعة لاعبين من حاملي لقب أستاذ اتحادي والتصنيفات الدولية, منهم اثنين من الإمارات ولاعبين من مصر والأردن .
وفي المركز الثاني لهذه الفئة حل اللاعب المصري الأستاذ الاتحادي كريم وجيه برصيد خمس نقاط.
وتعد هذه المرة الأولى التي يفوز فيها لاعب يمني ببطولة عربية للناشئين سن 16 سنة، بعد أن اعتمد اتحاد الشطرنج اليمني في السنوات الأخيرة على توسيع قاعدة المشاركة للفئات العمرية من البراعم والأشبال والناشئين والشباب، والدفع بأبرزهم للمشاركات الخارجية, فضلاً عن كون مشاركة اللاعب محمد جميل تعد الثانية في بطولة عربية, حيث أحرز في المشاركة الأولى ميدالية برونزية لليمن في بطولة الفئات العمرية العربية التي أقيمت العام الماضي بتونس للناشئين سن 14 سنة.

وفي بقية الفئات العمرية التي يشارك فيها لاعبو المنتخب اليمني، انفرد اللاعب فؤاد مفلح الذي يحمل لقب أستاذ اتحادي, بالمركز الثاني لبطولة الشباب سن 18 عاماً، بعد أن تجاوز في الجولة السابعة مساء اليوم اللاعب القطري غانم السويدي، رافعاً رصيده إلى خمس نقاط ونصف النقطة, وتفصله نصف نقطة فقط عن متصدر هذه الفئة اللاعب الإماراتي سالم صالح.
وفي نفس فئة الشباب لسن 18 عاماً سجل اللاعب رؤوف محمد عبد الرب فوزه الرابع في الجولة السابعة على اللاعب البحريني أسامة الغسرة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط محتلاً المركز الرابع، وقريبا من المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بانتظار الحسم في الجولتين الثامنة والتاسعة غداً، وبعد غدٍ وفقاً للنظام السويسري التراكمي.
ولم يوفق اللاعب اليمني الرابع أيمن علي الحليلة المشارك ضمن بطولة الفئات العمرية العربية في منافسات الشباب لسن عشرين عاماً، والذي خسر مساء اليوم في الجولة السابعة أمام العراقي علي ليث، وله ثلاث نقاط ليخرج بذلك من المنافسة على المقدمة بانتظار الحسم في الجولتين الأخيرتين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)