موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
حوارات
الميثاق نت -

الإثنين, 22-ديسمبر-2014
الميثاق نت -

استهجن رؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات الجنوبية عقد اجتماعات خارج الأطر التنظيمية..وقالوا في تصريحات لـ«الميثاق» إن الاجتماعات التي يدعو لها الميسري لا تمثل مؤتمريي المحافظات الجنوبية الذين أكدوا في أكثر من بيان التزامهم التنظيمي وحرصهم على وحدة وتماسك المؤتمر.
وأكد رؤساء فروع المؤتمر أن دعوات «الميسري» للقيادات المؤتمرية لحضور اجتماعه قوبلت بالرفض والاستهجان الشديدين.. لافتين الى أن من حضر اجتماع السبت بعدن لا علاقة لهم بالمؤتمر وإنما جمعتهم المادة وأطماع المناصب.


رئيس فرع المؤتمر بالضالع :
اجتماع «الميسري» باطل ونرفضه رفضاًِ قاطعاً

اعتبر الاستاذ احمد عبادي المعكر رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع اجتماع الميسري بعدن اهانة موجهة لرئيس الجمهورية واستخفافاً بتوجيهاته الداعية لعدم عقد أي اجتماع او لقاءات بهذا الخصوص والمعلنة الثلاثاء عبر القناة الرسمية الثلاثاء الماضي..
وقال في تصريح لــ«الميثاق» : كثير ممن حضر اللقاء تم تضليلهم بأن اللقاء سيكون مجرد شكر لتوجيهات الرئيس ومبررات أخرى لاتنم سوى عن عمل غير مسئول وغير هادف ومجرد ابتزاز واستنزاف لاغير ولو على حساب وحدة وطن ووحدة حزب بحجم اليمن.
واضاف : هذا الاجتماع يمثل الميسري ورئيس الجمهورية حتى وان غرر ببعض القيادات.. مؤكداً بأن اجتماع الميسري باطل وطنياً وتنظيمياً واخلاقياً ونحن نرفضه رفضاً قاطعاً.. وطالب المعكر بسرعة الاعداد لانعقاد المؤتمر العام الاستثنائي الذي سيكون هو الفيصل لإخراس الأصوات المغردة خارج السرب... لافتاً الى ان أى اجتماعات او دعوات تأتي خارج أطر ولوائح ونظام وهيئات المؤتمر الشعبي العام تعتبر مخالفة. وتابع قائلاً : نأسف ان يكون اجتماع الميسري تحت رعاية رئيس الجمهورية الذي وجه بعدم انعقاد أي اجتماع أو لقاء وعقد اجتماع عدن فيه تناقض عجيب.. وتساءل المعكر في ختام تصريحه : من أين صرفت المبالغ التي انفقت لعقد هذا الاجتماع المخالف؟!


رئيس فرع المؤتمر بعدن :
مؤتمريو عدن يرفضون أي اجتماعات خارج الأطر التنظيمية


< أكد الاستاذ محمد عبدالله مهيوب القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر في محافظة عدن ان من حضروا اجتماع «الميسري» المنعقد في عدن السبت من قيادات المؤتمر بالمحافظة والمديريات والدوائر لا يزيدون عن ستة أشخاص فقط والبقية لا علاقة لهم بفرع المؤتمر بعدن.
وقال في تصريح لــ«الميثاق» : ان الاجتماع غير شرعي كونه خارج الأطر واللوائح التنظيمية..
واضاف : نستغرب انعقاد مثل هذه الاجتماعات المخالفة للنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام والتي يسعى من يقفون خلفها الى ايجاد شرخ داخل المؤتمر لأبعاده واشغاله عن الدور المنوط به تجاه الوطن في هذا الظرف الصعب والحساس.
ولفت الاستاذ محمد عبدالله مهيوب الى ان الاجتماع الذي دعا اليه الميسري يمثل من دعوا له ولا شأن لمؤتمر محافظة عدن به او بما خرج به..
مشيداًِ بقيادات وكوادر المؤتمر بمحافظة عدن الذين رفضوا حضور اجتماع الميسري.. وأكدوا بالنطام الداخلي، معبرين بذلك عن التزامهم ووعيهم التنظيمي الراقي ومدى حرصهم الشديد على وحدة وتماسك المؤتمر الشعبي العام وتعزيز دوره الوطني..


رئيس مؤتمر شبوة :
مؤتمريو المحافظات الجنوبية لن تنطلي عليهم ألاعيب «الميسري»

< أكد الاستاذ ناصر باجيل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة ان اجتماع عدن لا علاقة له بالمؤتمريين في المحافظات الجنوبية وانه لا يمثل سوى «الميسري» ومن لف لفه..
وقال باجيل في تصريح لــ«الميثاق» : ان الاجتماع له أهداف مشبوهة ويأتي في مقدمتها شق المؤتمر تمهيداً لشق وحدة الوطن الواحد.
واضاف: ان العناصر التي دعت الى اجتماع عدن خالفت كافة القيم التنظيمية التي تنص عليها ادبيات المؤتمر الشعبي العام كما انها خالفت ما تم الاتفاق عليه مع رئيس الجمهورية بعدم عقد أي اجتماع خارج الأطر التنظيمية.
مشيراً الى ان المؤتمريين في المحافظات الجنوبية لن تنطلي عليهم مثل هذه الألاعيب وانهم سيظلون أحرص الناس على وحدة المؤتمر والالتزام بمبادئه التي قام عليها كونه حزب الوطن الواحد، وله ثوابت وأسس لايمكن الخروج عنها.
وقال باجيل : أن المؤتمريين في المحافظات الجنوبية يدركون فحوى هذه الدعوات التي تصدر من اناس قد خبرناهم في الماضي وبالتالي لن تنطلي على منتسبي المؤتمر الاعيبهم اليوم وأعمالهم المشبوهة.
وطالب الميسري ومن يقف خلفه بالكف عن اللهث وراء البحث عن المناصب ولو كانت على حساب وحدة الوطن وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية الضيقة التي لن تؤدي بأصحابها سوى إلى التهلكة.


رئيس فرع المؤتمر بالمهرة :
دعوات الميسري رُفضت ولم يحضر أي مؤتمري من المهرة اجتماعه

أكد الاستاذ عامر كليشات -رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة المهرة -أن اجتماع عدن لايمثل سوى «الميسري» ولا علاقة لمؤتمريي المحافظات الجنوبية به..
ونفى نفياً قاطعاً ان يكون هناك أي مؤتمري من محافظة المهرة شارك في اجتماع «الميسري».
وقال كليشات في تصريح لــ«الميثاق» : المؤتمر الشعبي العام واحد موحد له قياداته السياسية والتنظيمية المنتخبة «اللجنة الدائمة- اللجنة العامة» وله لوائح ونظام داخلي يلتزم المؤتمريون بها. واضاف : هناك مشروع تشطيري يتبناه البعض وينفذه «الميسري» ومن شذ معه عبر مسميات واجتماعات مختلفة منها اجتماعات عدن التي تهدف لعرقلة التسوية السياسية وخلخلة الوضع وتأجيل الانتخابات. مشيراً الى ان الميسري ومن يقف خلفه يدركون ان المؤتمر متماسك إلا انهم يصرون على العبث من خلال اجتماعاتهم الباطلة..
وتابع : على المؤتمريين ألا يعيروا هذه الترهات أي اهتمام، ويطمئنوا على تماسك ووحدة وواحدية تنظيمهم الذي مرت عليه أزمات أكبر وأخطر من اجتماعات هزيلة يدعو إليها الميسري او غيره. واستغرب عامر كليشات -رئيس فرع مؤتمر المهرة- من انعقاد اجتماع «الميسري» رغم توجيهات الاخ رئيس الجمهورية بعدم انعقاد أي اجتماع بهذا الجانب.
واختتم حديثه قائلاً : العجيب ان الميسري يوجه دعوات للقيادات المؤتمرية وإذا رُفضت دعوته يقول يعني انت ترفض توجيهات نائب رئيس المؤتمر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)