موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
مقالات
الإثنين, 22-ديسمبر-2014
الميثاق نت -  فيصل الصوفي -

أمس اغتال الإرهابيون العقيد علي الحكمي، مدير قسم التحريات بالبحث الجنائي في إب، وقبله اغتالوا - في هجمات متفرقة- 8 ضباط وجنود، وأصابوا 14 آخرين في حضرموت، وقبلهم كان جنود وضباط في الحديدة ومأرب والبيضاء وأبين وشبوة هدفا للإرهابيين، وهذا خلال عشر أيام فقط، ولو أحصينا عدد ضباط وجنود الجيش الذين استهدفهم الإرهابيون خلال الشهور الماضية من هذا العام لعدوا بالمئات، أما رجال الأمن، فقد استشهد منهم 152جنديا وضابطا، وأصيب 480 آخرين في العام نفسه، حسب تصريحات قيادة القوات الخاصة، وأما المدنيين الذين ارتفعوا شهداء أو أصيبوا خلال هذا العام جراء العمليات التي استخدم فيها الإرهابيون السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة والمتفجرات ومقذوفات البوازيك ورصاص البنادق، فقد كانت أعدادهم غير مسبوقة، إذ كان القتل بالجملة والمفرق، كما حدث للطالبات وعابري السبيل في رداع، وقبلهم في الحديدة، ومن قبل في ميدان التحرير، وغير ذلك كثير.
إلى متى يستمر الإرهابيون في قتل جنودنا ومواطنينا و العربدة في مجتمعنا؟ ولماذا لم تبحث القيادة السياسية عن الأسباب التي تجعل الإرهابيين الغادرين أقوياء، قادرين على تنفيذ هجماتهم في الأمكنة والأزمنة التي يختارونها، ولماذا لا تتخذ قرارا حاسما في محاربة الإرهاب في هذا الوقت الذي تجد فيه جهودا شعبية تقف إلى جانبها، بل وتسبقها في هذا الميدان؟
إن الإرهابيين يعلنون صراحة أن جنود وضباط الجيش والأمن هم الهدف الأول لهجماتهم، ويدعون تارة أن قوى الجيش والأمن تحفظ بقاء النظام الذي يعتبرونه كافراً وعميلا لليهود والصليبيين، وتارة يدعون أن قوى الجيش والأمن متحوثة، وغير ذلك من المبررات التي يسوغ بها الإرهابيون لأنفسهم القتل والتدمير.. إذا كان الإرهابيون يعلنون ذلك صراحة، وينفذون هجماتهم بالفعل بعد القول، فما الذي يجعلهم ينجحون في ذلك؟ إن الجنود والضباط صاروا أهدافا سهلة للإرهابيين، فمن أين يحصلون على هذه السهولة، إذا لم يكونوا قد تغلغلوا في مؤسسة الجيش والأمن، أو يحصلون على معلومات ومساعدة من داخلها؟ إن كثيرا من الجنود والضباط قد تكلموا في هذا الموضوع، وهم يتوقون إلى تطهير مؤسستهم من الإرهابيين وعملائهم، ويتطلعون إلى فرصة لمناجزة الإرهابيين، ولكنهم يزعمون أن هناك من يكبح هذا النزوع.. فاطلقوا أيدي جنودنا وضباطنا لكي يثأروا لأنفسهم ولزملائهم، ويخلصوا مجتمعهم من هذه الآفة السامة القاتلة، ونحن نثق برجال ونساء مؤسستي الدفاع والأمن، وندرك أن قدراتهم كبيرة، وبمقدورهم أن يصرعوا الإرهابيين في جولات قليلة، وقد سبق وأن خبرناهم في معارك سابقة في أبين وفي شبوة، وخبرناهم وهم يقومون بذلك إلى جانب مواطنيهم في البيضاء ومناطق أخرى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)