موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غرب اليمن: ان ما لايقل عن 12 شخصا قتل واصيب اخرون في الهجمات الانتحارية التي نفذتها عناصر ارهابية من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مساء امس الخميس، مستهدفة اللجان

الجمعة, 19-ديسمبر-2014
الميثاق نت- الحديدة -
قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غرب اليمن: ان ما لايقل عن 12 شخصا قتل واصيب اخرون في الهجمات الانتحارية التي نفذتها عناصر ارهابية من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مساء امس الخميس، مستهدفة اللجان الشعبية لانصار الله( الحوثيين) كانوا يتواجدون في منزل اللواء الهارب علي محسن الاحمر، في حي الكورنيش على ساحل الحديدة.
واكد مصدر امني لـ"الميثاق نت" أن الهجوم تم بسيارة مفخخة يقودها إنتحاري من القاعدة انفجرت امام البوابة الرئيسة للمنزل اللواء الاحمر، فيما اقتحم ثلاثة انتحاريين اخرين يرتدون أحزمة ناسفة المنزل واشتبكوا مع المسلحين الحوثيين الذين تمكنوا من قتل اثنين منهم قبل تفجير أحزمتهم، بينما تمكن الثالث من تفجير نفسه وسط المسلحين الحوثيين داخل المنزل، موقعا اكثر من عشرين مسلحا حوثييا بين قتيل وجريح، بينهم قيادات امنية كبيرة تابعة للجماعة.
واعلنت جماعة "أنصار الشريعة" في اليمن- التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب- في بيان لها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مسئوليتها عان العملية، مؤكدة ان العملية التي تمت بسيارة مفخخة وانغماسيين، اوقعت عشرات القتلى والجرحى- حد تعبيرها.
قال فيه أن عشرات القتلى من الحوثيين لقوا مصرعهم مساء اليوم الخميس إثر هجوم لمقاتلي التنظيم بسيارة مفخخة وانغماسيين على مقر للحوثيين بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وأوضح البيان ان الهجوم استهدف مقراً كان منزلاً للواء علي محسن الأحمر في مدينة الحديدة واحتله الحوثيون مؤخراً ، وصار مقراً يعقدون فيه اجتماعاتهم الدورية والسرية .

من جهتها قالت قناة المسيرة، التابعة لانصار الله: ان اللجان الشعبية تمكنت من قتل "5" انتحارين يحملون احزمة ناسفة، و افشال عملية انتحارية بسيارة ملغومة.
و أشارت القناة أن العملية الانتحارية، تسببت في استشهاد "2" من المواطنين، وجرح أخرين تصادف مرورهم في المكان لحظة وقوع العملية.
و أوضحت القناة، أن العملية الانتحارية تمت بسيارة ملغومة، و أن اللجان الشعبية اكتشفت السيارة قبل أن تصل إلى النقطة المستهدفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)