موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان مجلس النواب اليوم الأربعاء تفجيرات أمس بالبيضاء التي راح ضحيتها 16 طالبة دون الثانية عشرة سنة وعشرة مواطنين.وفي بيان أصدروه اعتبر النواب الحادث جريمة شنيعة تتعارض مع كل القيم الدينية والإنسانية.وحمل البرلمان

الأربعاء, 17-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
أدان مجلس النواب اليوم الأربعاء تفجيرات أمس بالبيضاء التي راح ضحيتها 16 طالبة دون الثانية عشرة سنة وعشرة مواطنين.

وفي بيان أصدروه اعتبر النواب الحادث جريمة شنيعة تتعارض مع كل القيم الدينية والإنسانية.

وحمل البرلمان الأجهزة التنفيذية مسؤولية حماية المواطنين مطالباً باتخاذ الإجراءات حيال جريمة البيضاء وكل المشكلات الأمنية.

وكانت سيارتان مفخختان في رداع بمحافظة البيضاء انفجرتا لتوديا بحياة 16 طالبة في المرحلة الأساسية تقلهن حافلة إلى جانب عشرة مواطنين.

وكان النائب من البيضاء ناصر عرمان استغرب تجاهل الدولة بما فيها رئيس الجمهورية لتفجيرات البيضاء. وقال إن الرئيس لم يوجه حتى تعزية لأسر الشهداء.

وقال النائب نبيل باشا إن مجرد التعزية أهانه لمؤسسات الدولة داعياً إلى تشكيل لجنة عالية المستوى لاتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية.

وفي موضوع آخر أدان رئيس كتلة الإصلاح النائب زيد الشامي اقتحام قوات أمن لمقر المؤتمر الشعبي قبل يومين. وقال إن الحكومة تتحمل مسؤوليتها تجاه حماية الحياة السياسية.

وتعثرت أمس جلسة البرلمان المخصصة لمنح الثقة لحكومة خالد بحاح إثر احتجاجات نواب على اقتحام مقر المؤتمر بعدن وعدم التزام الحكومة بموقف واضح من العقوبات الخارجية ضد يمنيين.

وقال القيادي المؤتمري محمد الشايف في جلسة البرلمان اليوم إن كتلة المؤتمر الشعبي – ثلثي أعضاء البرلمان لن تصوت على منح الثقة للحكومة دون التزام الأخيرة بإخراج اليمن من طائلة الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ورفع العقوبات الأممية عن مواطنين يمنيين، ودون رفع الاعتداءات على مقرات المؤتمر. حسب الشايف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)