موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الإثنين, 15-ديسمبر-2014
الميثاق نت -    صلاح أحمد العجيلي -
* في كل المراحل والمنعطفات السياسية التي شهدتها بلادنا تدخل الصحافة على الخط الساخن وتكون الماكينة الإعلامية السيئة حاضرة بقوة صحافة (اكذب ثم اكذب) في كثير من القضايا الساخنة المثارة... فيحدث نوع من التحالف الضمني وغير المعلن فيما بين السياسي المرجف والإعلامي المجدف ... أو لنقل فيما بين السياسة الخرقاء والصحافة الحمقاء...
* في أحوال ومناسبات شبيهة بما أشرت إليه أعلاه ، تتشكل اتجاهات عامة وقناعات خاصة لدى الأفراد المتلقين ممن لا يسبرون غور المعلومات التي تصلهم عبر الصحيفة أو الخطبة أو بالتأثير المباشر وغير المباشر أو بالتأثر بأفراد قريبين وذوي ميولات وقناعات سياسية وينفذون مهاماً دعائية أشبه ما تكون بالطابور الخامس من السيئين والخبثاء !!
* غالباً ما يكون « المرسل « هي جماعة أو حزب أو لقاء وفق تحالف مصلحي وقتي أشبه بـ(الصفقة) التي يتقاسمون فيها (الكعكة) وعائداتها الربحية ، حتى لو لم يجمعهم أو يوحد بينهم إلا هدف نفعي بحت وأناني كهذا ، ولكن هم على قناعة بجدوى توظيف الوسيلة الإعلامية والصحفية في هذا الاتجاه البراجماتي المحّور وإقحام الصحافة الدعائية والعدائية في مهام مشابهة تروّج للإشاعات وتمهّد لتجاوزات قادمة .. كما تزيّف وعي الجمهور وتعتدي على الرأي العام في الحصول على معلومات مجردة وحيادية ، ولدينا نماذج متوافرة ومعروفة لكل حصيف.
* هناك من يحلو له أن يكذب على نفسه أو يخادعها .. فيقع في تبسيط الأمور ويستبعد أن يكون هذا التحالف النفعي على قدر من الدهاء أو قل الخبث والتكالب الاستهدافي في مجال المرحلة الراهنة وهو يفعل ذلك لا عن ارتجال أو مصادفة غير مرتب لها ، بل عن وعي وقصدي مباشرين ومدروسين تماماً.
* ولدينا شواهد عدة وإثباتات التجارب والمراحل والأيام تؤكد قصور الآخرين في تقدير خصومهم المعارضين ، وافتراض التزامهم بقدر من اللياقة أو الاخلاق السياسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)