موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
مقالات
الإثنين, 15-ديسمبر-2014
الميثاق نت -    عبدالله الصعفاني -
في أحايين كثيرة تكون مضطراً للإيضاح والتنبيه بأن القراءة والتحليل للمشهد لا يعنيان بالضرورة أنك توافق من الناحية الأخلاقية وإنما هي قراءة .. قراءة وحسب.
♢ على سبيل المثال وجدت نفسي في سجال مع أحد أبناء منطقتي خاض مباراة من طرف واحد في التأكيد على أخطاء أنصار الله الحوثيين وتجاوزاتهم على حزبه السياسي الذي عمد على تصويره بأنه عبارة عن مجاميع من طيور الجنة .
♢ قلت له :
قد يكون معك بعض الحق ولكن .. هل يمكنك إنكار أن مهرجانات الكذب التي جرى نصبها في العام 2011 استحضرت المثل " يا ويل الكذاب كم يضيع عليه من الصدق ".
♢ استكمالاً لقراءة ما تبقى من الصورة عندما توكل لك القبيلة أمر قيادة شؤونها فلا تهتم إلا بنفسك ليغرق أبناؤها في الجهل والمعاناة وغياب الخدمات فإن عليك عدم استحضار الدهشة لأنهم إذا لم يستعدوك سيتفرجون.
♢ وفي علاقة الحزب بأجنحته كيف يمكن لك أن تدفع بمحسوبين سياسياً عليك إلى أتون صدامات كثيرة فاقدة للموضوع والفكرة الصائبة ثم تنكر أمام الأشهاد أي علاقة لك بأولئك غير عابئ بتأثير هذا الإنكار على من حسبوا أنفسهم عليك .
♢ حدثت هذه المواقف السلبية أمام ما كان يسمى الجناح القبلي والجناح العسكري والجناح الديني ووصل الحال درجة قيام أمين عام الحزب بتبني تقسيم الأعضاء إلى فئات بصورة فيها الكثير من التعالي والقسوة بل وغياب السياسة والكياسة .
♢ وفي كل المواقف أو معظمها كانت الخصومة مع ما سمي بالنظام السابق خصومة فاجرة أنكرت الشراكة وأساءت إلى ما هو إنساني وأخوي في العلاقة وصارت تقصي بالباطل استعجالاً للتمكين الذي إذا لم يجلب الخصوم الجدد فإنه يدفعهم للحياد تجاه ما يعتبرونه اليوم مظالم سلطة الأمر الواقع .
♢ بالمناسبة .. كنت أود الإشارة إلى الحزب المقصود بالاسم لولا ما أكنه من احترام لأصدقائي في حزب الإصلاح .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)