موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 23-نوفمبر-2014
الميثاق نت/ مقاطعة جويتشو الصينية - فيصل الشبيبي - -
ضمن برنامج الزيارة الخاص بوفد المؤتمر الشعبي العام إلى جمهورية الصين الشعبية وعدد من مقاطعاتها ، استهل الوفد مرحلتها الثانية بزيارة استطلاعية لمقاطعة جويتشو وكبرى مدنها مدينة جويانج ، حيث شملت الزيارة جلسة مباحثات تشاورية بين الجانبين برئاسة الدكتور أبوبكر عبدالله القربي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام والسيد سون يونغ تشون رئيس دائرة التنظيم بلجنة الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة جويتشو عضو المكتب السياسي الدائم باللجنة المركزية للحزب ، تناولت تطوير آفاق التعاون المشترك بين الحزبين الصديقين لما من شأنه خدمة البلدين والشعبين ،

وأكد السيد سون يونج تشون أن المؤتمر الشعبي العام حزب مهم جداً ويلعب دورا مهماً في الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن ، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات بين كوادر المؤتمر وكوادر الحزب الصيني الحاكم في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والشبابية.

وأوضح السيد سون يونج تشون أن بلاده تعتز كثيراً بمواقف اليمن منذ تأسيس الأمم المتحدة كونها من أقدم الأعضاء فيها ..وأكد أن المستقبل القريب سيشهد الكثير من التعاون مع المؤتمر الشعبي العام ، مشيراً إلى أن لهذه الزيارة أهمية كبيرة في تعزيز آفاق التعاون المشترك ..

من جانبه أكد الدكتور ابو بكر القربي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن عرى وثيقة وعلاقات متميزة تربط اليمن بالصين منذ الأزل ، وتحديداً منذ انطلاق طريق الحرير ، موضحاً أن زيارة وفد المؤتمر الشعبي العام للصين تعني الكثير والكثير للحزبين والبلدين لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تحتاج إلى المزيد من التعاون المشترك.

مبدياً إعجابه والوفد المرافق بما تشهده الصين من نهضة كبيرة في المجالات كافة ، وأشار إلى ان مقاطعة جويتشو ورغم اعتبارها مقاطعة نامية إلا أنها متطورة جداً مقارنةً بالكثير من البلدان ، وعبر عن أمله في ان ترتفع وتيرة التعاون بين الجانبين لاسيما وان العلاقات لتي تربطهما متميزة منذ عقود خلت ..

حضر جلسة المباحثات كبار مسؤولي مقاطعة جويتشو وتشانغ جيا يوي نائب مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني ،،

كما نظم السيد سون يونج تشون مأدبة عشاء على شرف وفد المؤتمر الزائر . وكان وفد المؤتمر قد زار شلالات هوانج قو هشو في المقاطعة وهي من أكبر الشلالات في آسيا يرافقه كبار مسؤولي المقاطعة واطلع على المعالم السياحية والتاريخية فيها والنهضة المتسارعة التي تشهدها.

يشار إلى أن مساحة مقاطعة جويتشو تبلغ 75 ألف كيلو متر مربع في حين يبلغ عدد سكانها 43 مليون نسمة ..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)