موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 20-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن اليوم الخميس الإقرار الثالث بالذمة المالية لوزير الخارجية عبدالله محمد الصايدي، والاقرار الاول لكل من كل من وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة ، ووزير الشباب والرياضة رأفت محمد الأكحلي، وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبه الله علي شريم، وزير الأوقاف والارشاد الدكتور/فؤاد عمر الشيخ أبو بكر و وزير الدولة ـ عضو مجلس الوزراء الدكتورة/سميره خميس عبيد.

كما تسلمت الهيئة الاقرار الثالث من قبل وزير الاتصالات السابق الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر لمرحلة نهاية خدمته كوزير للاتصالات.

وأثناء تسلم الاقرارات أكدت رئيس الهيئة أفراح بادويلان على أهمية الالتزام بقانون الذمة المالية من قبل كافة المشمولين بتقديم اقراراتهم بالذمة المالية تنفيذا للقانون.

من جانبه حث عضو الهيئة ـ رئيس قطاع الذمة المالية المهندس /محمد حمود الجائفي كافة الوزراء السابقين على سرعة تقديم إقراراتهم المتصلة بنهاية الخدمة كوزراء وفقاً لما نص عليه قانون الاقرار بالذمة المالية.. مشيدا بتفاعل اعضاء الحكومة الجديدة في تقديم اقراراتهم في مواعيدها المحددة ..

حضر تسليم الاقرارات عضو الهيئة ـ رئيس قطاع التشريعات وتطوير النظم الدكتور /محمد محمد الغشم.

هذا وقد بحثت رئيس الهيئة مع وزير الأوقاف عقب تسليمة اقرارات الذمة مجالات التعاون والشراكة بين الهيئة والوزارة .

واكدت بادويلان على اهمية تفعيل مجالات الشراكة بين الجانبين في المجالات المتعلقة بالتوعية ونشر قيم ومبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد ،وفي ضوء بنود اتفاق الشراكة الموقع في وقت سابق بين الهيئة والوزارة والمتضمن عديد من المجالات المتعلقة بالتوعية والتأهيل والتدريب واشراك الخطباء والمرشدين في عملية التأهيل في المجالات المتعلقة بتلك القيم والمبادئ بما ينعكس في خطابهم الديني والارشادي..

من جانبه اكد وزير الاوقاف والارشاد استعداد الوزارة التعاون مع الهيئة في سبيل تعزيز جهود مكافحة الفساد والوقاية منه وتوجيه الخطاب الديني والارشادي بما يعزز من تلك الجهود.

وعلى صعيد متصل ناقشت رئيس الهيئة مع وزير النقل، المسودة الاولية لاتفاق بين الوزارة والهيئة و التي قدمها وزير النقل للهيئة بشأن الآلية التي سيتعبها في الوزارة والهادفة تعزيز الشفافية والافصاح عن كافة الاجراءات المالية والادارية بغية الوقاية من الفساد واعمالا لقانون حق الحصول على المعلومات والعمل بشفافية كاملة..

من جانبها اشادت رئيس الهيئة بهذا التوجه المعزز لقيم الشفافية والنزاهة خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب العمل بكل شفافية ..

وتم الاتفاق على توقيع اتفاق الشراكة بين الوزارة والهيئة وفقا لما تضمنته المسودة في وقت لاحق.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)