موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 20-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
شهد وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي اليوم الخميس تخريج عدد من الدورات التخصصية بدائرة التأمين الفني.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وبُدءَ بآى من الذكر الحكيم القى الأخ وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتبريكات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى عموم وحدات قواتنا المسلحة بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر المجيد..

وقال : إن الاحتفال بمناسبة العيد السابع والأربعين للاستقلال المجيد يعيد إلى الأذهان تلاحم أبناء شعبنا في النضال والكفاح المجيد من أجل الحرية والكرامة لوحدة كفاحية مجيدة وحّدت شعبنا برغم التجزئة والتشطير التي كانت سائدة جغرافياً آنذاك، لكن قلوب شعبنا اليمني ظلت موحدة على مر التاريخ تربطها وشائج القربى وصلات الدم والعقيدة والتاريخ والإخوة والهدف والمصير المشترك..

وأشار وزير الدفاع إلى أنه قَبِلَ منصب وزير الدفاع تكليفاً لا تشريفاً كقدرٍ ومصير وطني ومسؤولية جسيمة لا مناص من تحملها في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه شعبنا وقواتنا المسلحة،وحيث أن التخاذل أو النكوص والهروب من تحمل المسؤولية في هذا الظرف يُعد تراجعاً وخوفاً لم نُعَوّد شعبنا وأبنائنا في القوات المسلحة عليه..

كما تناول وزير الدفاع في سياق كلمته أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة والمتمثلة بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على صعيد بناء الجيش ومنها التدوير الوظيفي في المناصب القيادية وفقاً للأقدمية والكفاءة والمؤهلات ومحاربة كافة مظاهر الاختلالات المالية والإدارية وفي مقدمتها الازدواج الوظيفي وإحصاء وتحسين القوة البشرية وتحسين الوضع المعيشي لمنتسبي القوات المسلحة وتعزيز الانضباط العسكري ومواصلة مهام التدريب والإعداد والبناء والتأهيل ورفع الجاهزية القتالية والفنية والمهنية، وبما من شأنه تنفيذ المهام المسندة وفقاً لمقتضيات ومتطلبات المرحلة الراهنة والمتمثلة بالخروج الآمن بالوطن والقوات المسلحة إلى بر الأمان..

وأهاب وزير الدفاع بكافة شركاء العمل الوطني في منظومة العمل السياسي الحزبي إلى عدم الزج بالقوات المسلحة في الصراعات والمناكفات الحزبية حتى تتمكن من تأدية مهامها الدستورية نحو الوطن وكافة أبناءه كمضلة كبرى يستظل بضلالها أبناء الوطن على مختلف انتماءاتهم ومشاربهم السياسية والحزبية.

كما دعا وزير الدفاع في سياق كلمته كافة منتسبي قواتنا المسلحة قادة وضباط وصف إلى استلهام التاريخ النضالي المشرق لشعبنا اليمني وقواته المسلحة التي سطّرته بأحرف من نور في كل مواقع الشرف والبطولة دفاعاً عن الوطن وكرامة المواطن.

وقال: أنتم مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى عهد جديد من العمل الوطني النبيل المتمثل بطي صفحة الماضي بكل آلامه وخلافاته وصراعاته والمضي قدماً تحت راية قيم الوطن وثوابته الوطنية، فالوطن أمانة في أعناقنا جميعاً ونحن خدامٌ للشعب لا قادةً عليه..

كما أشار إلى أن قواتنا المسلحة سوف تشهد مرحلة جديدة من البناء وإعادة جاهزية وهيبتها كدرع حصين وواقي للوطن والشعب والتي تتحدد مهامها دستورياً في حماية السيادة الوطنية وأمن واستقرار الوطن والمواطن بالتعاون مع أجهزة الأمن الأخرى.. مشدداً على ضرورة إخلائها من كافة الولاءات والانتماءات الضيقة المذهبية والحزبية والمناطقية والجهوية وغيرها من الولاءات ووفقاً ومحددات الدستور والعقيدة العسكرية.

وفي ختام كلمته جدد وزير الدفاع التأكيد على أن قيادة وزارة الدفاع تنظر إلى الجميع بعين واحدة، عين الإخوة في السلاح والكفاح والمصير والهدف المشترك.. وأنه ليس لدينا أحكاماً مسبقة حول أي جهة أو فرد ولا هناك عصبيات مقيتة.. وبأن الهدف الأوحد يتمثل بمصلحة الوطن والمواطن.. الذي يتوق لحياة مستقرة وآمنة ومستقبل مشرق في ظل دولة تسودها العدالة والمساواة والمواطنة المتساوية.

من جانبه ألقى الأخ العميد الركن محمد علي العرار مدير دائرة التأمين الفني كلمة رحب في مستهلها بوزير الدفاع وكافة الضيوف مستعرضاً أهم الإنجازات والنجاحات المحققة في الدائرة على صعيد الإعداد والبناء والتأهيل وتخريج الدورات الفنية التخصصية، وبما يرفد قواتنا المسلحة بملاكات وكفاءات مقتدرة على مواكبة أعمال القتال تحت مختلف الظروف القتالية والتدريبية المعقدة والصعبة وعلى أساسٍ نوعيٍ مهنيٍ محترف:

وعدّد في كلمته الدورات المتخرجة وهي:

- دورة في المركبات الآلية.

- دورة في كهرباء المدرعات.

- دورة في مجال السواقة.

- دورة في مجال الحاسوب.

- ودورة في مجال اللغة الإنجليزية (مصطلحات فنية).

كما أكد الأخ مدير دائرة التأمين الفني بأن منتسبي الدائرة سوف يكونون عند مستوى المسؤوليات والمهام المسندة وسوف يبذلون قصارى جهودهم في سبيل الإرتقاء بعملهم المتمثل بتأمين القوات بكل متطلبات العمل في جوانب التدريب والجاهزية القتالية والفنية..

كما ألقيت في الحفل كلمة الخريجين التي تعهّد فيها الخريجون بنقل المعارف النظرية المتلقاة في مدرسة الشؤون الفنية بدائرة التأمين الفني إلى الواقع العملي الملموس في الميدان.

شاكرين قيادة الدائرة وهيئة التدريس وإدارة المدرسة على حصيلة المعارف النظرية والعملية التي تلقونها أثناء فترة الدراسة..

وألقيت في الحفل قصيدة شعرية ألهبت حماس المقاتلين ونالت إعجاب الحاضرين..

كما قام الأخ وزير الدفاع بتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية على أوائل الخريجين من الدورات الفنية التخصصية..

وفي ختام الحفل شهد الأخ وزير الدفاع عرضاً عسكرياً مهيباً ورائعاً لسرايا العرض من الدائرة جسّد مستوى الانضباط العالي والرفيع الذي يتمتع به منتسبو دائرة التأمين الفني..

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)