موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
مقالات
الثلاثاء, 18-نوفمبر-2014
الميثاق نت -    عبدالله الصعفاني -
صارت حقوق الإنسان مطية وجسر عبور نهايات ليست بالضرورة في خدمة هذه الحقوق بقدرما تصب في جيوب لا تكتفي بالإثراء والتربح على حساب الإنسان المصلوب في لوحة ومراسلات وإنما تعمل على هدم بنيان البلاد ، وفي العمق .
♢ لقد شاهدنا كيف أن منظمات مجتمع مدني ضربت بلدانها تحت عناوين رفعها الأمريكيون وهم يحتلون ثم تصاعدت فهيأت لما سمي بربيع ما تزال تداعياته الدموية نازفة حتى الآن .
♢ ومن مظاهر نشاط بعض المنظمات الحقوقية أنها عملت على تضخيم أفعال كانت معزولة ولا تخلو منها أي بلاد فقامت بالتهويل والمسرحة والترويج لها خارجياً لتأليب الرأي العام الداخلي وتحريض الخارج على الداخل ضمن ذات الفكرة التي تهيئ للمزيد من التدخل.
♢ رافق ذلك تماهي أحزاب مع ذلك المشروع التدميري بذات الشعارات الحقوقية التي ثبت أنها جسر عبور ، بدليل ما أعقب الوصول إلى السلطة من ممارسات لم ترعى للمواطن حقاً بقدرما مارست شتى صور التجني على هذه الحقوق ..إقصاء ومحسوبية دفع ثمنها كل من لا ينتمي إلى العشيرة الحزبية .
♢ قضية استغلال حقوق الإنسان ومصطلح الديمقراطية للنيل من استقلال البلدان تثير مجموعة من الأسئلة حول الأموال التي يتم ضخها من وراء الحدود ..قانونية ما تستلمه المنظمات الحقوقية من الأموال العابرة للقارات ..كيف توظف ..وماهي مجالات انفاقها ؟ وهل هي بالفعل تخدم حقوق الإنسان أم أنها فقط تلبي أطماع من يديرونها .
♢ ليس أسوأ من مواطن يرفع حقوق مواطنيه شعاراً زائفاً فيما يدين بالولاء المزدوج لمن يدفع ! حيث يصبح شعار حقوق الإنسان مجرد وجه آخر لعقوق الأوطان .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)