موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
اقتصاد
الميثاق نت - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر حرص اليمن على الاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في قطاع الاتصالات والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال.وقال الدكتور بن دغرعلى هامش افتتاح الدورة الثامنة عشر لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات

الثلاثاء, 04-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر حرص اليمن على الاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في قطاع الاتصالات والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال .

وقال الدكتور بن دغرعلى هامش افتتاح الدورة الثامنة عشر لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات «كايرو آي سي تي» بان مشاركة الجمهورية اليمنية في المؤتمر يأتي للإطلاع على ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات خلال مشاركته في المؤتمر والمعرض الذي افتتحه اليوم رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب توضيحه "بان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حريصة على الاستفادة من الخبرات والمهارات المصرية في مجال الاتصالات والصناعات التقنية ، مؤكدا حرصه على الاستفادة من الخبرات المصرية المتقدمة في مجال الخدمات الاحترافية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات."

وأضاف ان اليمن يسعى الى تطوير البنية التحتية لمنظومة الاتصالات والعمل على نقل الخبرات المصرية في المجالات المتعددة خاصة التقنية والتكنولوجيا ، منوها الى ان لدى وزارة الاتصالات توجه الى تطوير قطاع الاتصالات والانترنت.

وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الى ان اليمن تسعى لتحديث قطاعاتها المختلفة فيما يتصل بالأجيال الجديدة للهاتف المحمول ، والعمل على تطوير وتنوع مجال مهام واختصاصات وأهداف قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اليمن، كونه القاطرة التي تجذب القطاعات الأخرى لتحقيق النمو والازدهار والعدالة الاجتماعية.

من جانبه قال رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب خلال حفل افتتاح الدورة الثامنة عشر للمؤتمر و المعرض الذي يشارك فيه 500 شركة عالمية وعربية ومصرية "إن قطاع الاتصالات هو قاطرة التقدم في مصر .. مشيرا إلى أنه يتقدم بسرعة متزايدة بما يضع جميع العاملين في هذا القطاع أمام تحديات كبيرة ".

وأضاف "بأنه يشعر بالفخر لوجود القرية الذكية في مصر، مؤكدا أن الإصلاح الإداري للدولة يستوجب وجود قاعدة بيانات للقضاء على الفساد".

ولفت محلب إلى أنه وجه وزير الاتصالات لعقد مؤتمر موسع بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتنشيط مراكز المعلومات بالقرى لخدمة مشروع الحكومة الإلكترونية.

وعلى صعيد متصل اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات المصري عاطف حلمي ان اقامة هذا المؤتمر في هذه الفترة يؤكد على الاولوية التي توليها الحكومة المصرية على قطاع الاتصالات ودوره في تنمية الاقتصاد والمجتمع في جمهورية مصر العربية.

واكد وزير الاتصالات المصري في حفل افتتاح المؤتمر على اهمية تبادل الخبرات والمهارات بين دول المنطقة والاستفادة من الامكانيات التي وصلت ايها دولنا، موضحا الى ان مصر قطعت شوطا متقدما جعلها في مقدمة دول المنطقة في تصدير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

واستعرض حلمي المؤشرات الرئيسية لقطاع الاتصالات المصري واسهاماته في الاقتصاد القومي ، مشيرا الى ان مساهمة قطاع الاتصالات اسهم في الناتج القومي المصري خلال العام الماضي بـ 52 مليار جنية مصري ، ومن المتوقع ان يسهم خلال العام الجاري بـ 58 مليار جنية مصري ، ووفق الخطة الاستراتيجية المعدة لقطاع الاتصالات ينتظر ان تصل مساهمته في 2020-2021م الى 165 مليار جنية مصري.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت شعار «في قلب المستقبل» الى التأكيد على دور القطاع و التكنولوجيا على المستوى والإقليمي والعالمي ، ويسعى الى رفع معدلات النمو وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل لتحقيق أمال شعوب المنطقة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ومن المتوقع أن تقام خلال أيام المؤتمر الذي يعقد على مدى اربعة ايام (28) جلسة وحلقة نقاشية تتناول مستقبل قطاع الاتصالات المصري والعربي والإنترنت والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وغيرها من موضوعات التكنولوجية، ويقدم المؤتمر خبرات وحلول تقنية يقدمها المؤتمر للمشاركة في تحقيق نقلات تقنية وتكنولوجيا هامة في المنطقة.

ويشارك في المؤتمر الذي تحل دولة الإمارات ضيف الشرف لهذا العام شخصيات سياسية واقتصادية ومسئولى قطاع الاتصالات ببعض الدول العربية والغربية والافريقية , وحضر الافتتاح المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)