موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دعت قيادة المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت إلى تجنيب محافظة حضرموت أي صراعات حزبية أو سياسية أو عسكرية ..وطالبت  جميع الأطراف  السياسية إلى الالتزام الكامل بمخرجات الحوار الوطني وتطبيق اتفاق السلم والشراكة للخروج باليمن من أزمته ، وذلك في الاجتماع الذي دعت له قيادة المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الساحل برئاسة الأستاذ عوض عبد الله حاتم بقيادات الدائرة 141 والدائرة 142.وقد شرح رئيس

الثلاثاء, 28-أكتوبر-2014
الميثاق نت/ فائز بن عمرو -
دعت قيادة المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت إلى تجنيب محافظة حضرموت أي صراعات حزبية أو سياسية أو عسكرية ..وطالبت جميع الأطراف السياسية إلى الالتزام الكامل بمخرجات الحوار الوطني وتطبيق اتفاق السلم والشراكة للخروج باليمن من أزمته ، وذلك في الاجتماع الذي دعت له قيادة المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الساحل برئاسة الأستاذ عوض عبد الله حاتم بقيادات الدائرة 141 والدائرة 142.

وقد شرح رئيس المؤتمر موفق المؤتمر الشعبي العام الأحداث التي شهدتها صنعاء والتي انتهت بتوقيع اتفاقية السلم والشراكة الوطنية ، مشيدا بمواقف المؤتمر الشعبي العام الوطنية القائمة على المشاركة ورفض سياسة الإقصاء والصراعات ، حيث قدم المؤتمر الشعبي العام أبان الأزمة السياسية التي فجرها قرار حكومة الوفاق برفع أسعار المشتقات النفطية مبادرة المصالحة الوطنية والتي استبدلت بمبادرة الاصطفاف الوطني التي جرت الوطن إلى مربع المواجهة والعنف .

وفي ختام حديثه أكد رئيس فرع المؤتمر بان لا مخرج لليمن من أزماته إلا بالاحتكام للشراكة وتطبيق مخرجات الحوار الوطني والمضي في اتفاق الشراكة لتفادي اجترار الصراعات المحلية والحزبية والإقليمية دون إقصاء أي طرف أو محاولة الالتفاف على هذه القرارات الوطنية .

وقد استنكرت قيادة المؤتمر محاولات جر الوطن لصراعات حزبية وسياسية في المركز والمحافظات على اثر المواجهات بين حزب التجمع اليمني للإصلاح من جهة وأنصار الله وتدعو الجميع لتحكيم العقل والمنطق والاحتكام للحوار والرجوع إلى الثوابت الوطنية.

وكدت قيادة المؤتمر على تمسكها ببيان اللجنة العامة الداعي للحوار ونبذ العنف وتطبيق مخرجات الحوار الوطني .

واعلنت دعمها وتأييدها لدعوة رئيس الجمهورية الرئيس عبد ربه منصور بأخلاء المدن الرئيسية والثانوية من كافة المظاهر المسلحة .
وكذلك تأييد دعوة السلطة المحلية برفض أي عسكرة لمحافظة حضرموت أو جرها لصراعات حزبية وسياسية وعسكرية.

وطالبت كافة الأطراف السياسية ضرورة التزام باتفاق السلم والشراكة الوطنية ونرى أي تأخير أو التفاف على الاتفاق سيؤدي إلى تفاقم الصراعات وجر اليمن لمستنقع العنف والاحتراب.

كما طالبوا بسرعة تطبيق مخرجات الحوار الوطني ففيها الحل الكامل لجميع مشكلات اليمن وقضاياه بما فيها القضية الجنوبية ، وأي تسويف أو تغيير لمخرجات الحوار الوطني سيؤدي إلى إعادتنا إلى المربع الأول من الصراع.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)