موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الإثنين, 27-أكتوبر-2014
الميثاق نت -    إقبال علي عبدالله -
هل ينجح الأخ خالد بحاح المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة خلفاً لحكومة (الوفاق) التي رأسها محمد سالم باسندوة ؟! هل يستطيع بحاح أن يواجه الملفات التي أجمع المحللون بأنها (ملغومة) ؟! هل يتجاوز بحاح الدبلوماسي عقدة تشكيل الحكومة في ظل التداعيات السياسية الخطيرة التي تشهدها اليمن ومنها المماحكات بين الأحزاب والقوى والمكونات السياسية التي بدأت في التناحر من اجل الحقائب الوزارية؟!
هل يستطيع بحاح وهو المهندس الذي عمل فترة في شركات التنقيب عن النفط أن يتجاوز محنة التوسع الحوثي في العديد من المحافظات والمدن اليمنية وما ينعكس عن هذا التمدد على مستقبل البلاد وأمنها واستقرارها وعلاقاتها بالدول المجاورة؟! وهناك سؤال آخر مهم بتقديراتنا كمواطنين.. هل يستطيع الرجل الهادي الطباع ان يقف أمام التحديات الأمنية التي تعيشها البلاد وهي في تزايد يوماً بعد آخر وكأننا في غابة وليس في جمهورية كان يسودها الأمن والاستقرار حتى بدأت الأزمة المفتعلة من قبل حزب الإصلاح عام 2011م وهدفت الى الاستيلاء على السلطة والانقلاب على الشرعية الدستورية ؟!
هل وهل وهل.. مجموعة أسئلة تتزاحم في أفكارنا وهي أسئلة مشروعة تراودنا كل يوم، بل كل ساعة خاصة وان الأخ بحاح يجري حالياً بعد لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي الأسبوع المنصرم مشاوراته مع الكتل السياسية لتشكيل حكومة والتي لا أتوقع أن ترى النور قريباً.
إن رئيس الحكومة المكلف- والكل يعرف أنه كان عضواً في حكومة الوفاق الباسندوية- والقادم من أروقة الأمم المتحدة حتماً إنه يدرك ويعلم حق اليقين حجم المصاعب والتحديات التي ستواجهه وأن الملفات التي أمامه كلها ملفات ملغومة خاصة ملفات الأمن والاقتصاد وأوضاع الناس المعيشية.. لذلك ندرك ان بحاح في موقف صعب وحرج جداً يتطلب الوقوف إلى جانبه من كل أبناء الوطن.. وكما يقول الناس: انه أقدم على عملية انتحارية بتحمله المسئولية في هذا الظرف الحساس وأنه أوقع نفسه في مهمة صعبة للغاية دون ان يدرس جيداً السياسة اليمنية ومن يسيرها ويقودها.
الحديث طويل ولكن الانتظار مهم لأن القادم هو المجهول والشعب ما زال يعاني وتزداد معاناته اتساعا وتنذر بثورة سبق وان نبهنا إليها في أكثر من مقال.. علينا فقط الصبر، خاصة وأن ما تشهده البلاد شمالاً وجنوباً يؤشر الى مستقبل مجهول أكثر سوداوية مما نحن فيه أو نتخيله، كان الله في عون بحاح!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)