موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً مساء السبت برئاسة الأخ / يحيى علي الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام حيث جرى مناقشة المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها ما يجري من تطورات في عدد من المحافظات وكذا ما يتصل بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.<br />
<br />

السبت, 25-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً مساء السبت برئاسة الأخ / يحيى علي الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام حيث جرى مناقشة المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها ما يجري من تطورات في عدد من المحافظات وكذا ما يتصل بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وفي بداية الاجتماع هنأ المؤتمر الشعبي العام وحلفائه جماهير شعبنا اليمني وقيادته السياسية بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، سائلين الله أن يعيدها على شعبنا بالأمن والاستقرار والسلام.

وقد عبر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن قلقهم إزاء تصاعد اعمال العنف والمواجهات المسلحة التي تجري في عدد من المحافظات بين حزب التجمع اليمني للإصلاح من جهة وأنصار الله من جهة أخرى وما تلحقه تلك المواجهات من ضرر على أمن واستقرار الوطن والمواطن اليمني.

مؤكدين بأن المؤتمر وحلفائه كانوا وسيضلون ضد كل مظاهر الاقتتال والعنف ولن يكونوا في أي لحظة طرفاً في أي صراع.

مطالبين كافة الأطراف المتصارعة تجنيب الوطن مظاهر الصراع والعنف تحت أي لافته كانت وسرعة أخلاء المدن الرئيسية والثانوية من كافة المظاهر المسلحة وتمكين الدولة وأجهزتها العسكرية والأمنية من الاضطلاع بواجبها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وأن تقوم كافة مؤسسات الدولة والسلطة المحلية بواجباتها ومهامها في خدمة المواطن وتطبيق القانون.

مؤكدين بأن المؤتمر وحلفائه سيكونون عوناً وسنداً للأجهزة الأمنية والعسكرية في أداء واجباتها وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب الذي يضر بمصالح الوطن والمواطن.

مؤكدين كذلك على أهمية الدعوة لتحقيق اصطفاف وطني لكافة القوى في سبيل مكافحة الارهاب واستئصال شأفته.

ومطالبين المجتمع الاقليمي والدولي القيام بواجبهما والمتمثل بدعم الحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب.

كما اكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه على ضرورة التزام كافة القوى السياسية باتفاق السلم والشراكة الوطنية وعدم الاخلال به تحت أي مبرر بهدف عرقلة الجهود المبذولة لإخراج الوطن مما يعانيه من اختلالات وما يواجهه من تحديات خطيرة .

مجددين دعوتهم لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحداً وبما يحفظ للوطن أمنه واستقراره ووحدته الوطنية ويجنبه كافة أثار الصراعات المذهبية والطائفية والمناطقية الهادفة لتمزيق نسيجه الاجتماعي.

كما اكد المجتمعون على ضرورة سرعة تشكيل حكومة الشراكة الوطنية طبقاً لاتفاق السلم والشراكة الوطنية.

مشيرين الى ما تقوم به احزاب اللقاء المشترك وشركائه من مماطله وعراقيل تحول دون المضي قدماً في تشكيل الحكومة، خاصة وأن كافة المكونات الاخرى وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام وحلفائه قد توافقت على توزيع الحقائب الوزارية ضمن آلية متفق عليها من قبل كافة المكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

مشيرين الى أن تلك المواقف للمشترك وشركائه تعد محاولة مكشوفة للتنصل من التزاماتها الواردة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية دون اي التفات لما يشهده الوطن من انهيار وتردي الاوضاع في مختلف الجوانب.

كما أكد الاجتماع بأن حملات التضليل والافتراء من بعض وسائل الاعلام ضد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه الهادفة لتشوية الحقائق لايمكن أن تنال من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وقياداتهما.

موضحين بأن حقائق الاحداث التي شهدها الوطن خلال الفترة الاخيرة ساطعة ومعروفه لكل من يبحث عن الحقيقة دون تحريف او نوايا مسبقة.

كما اكد المجتمعون على ضرورة الاسراع لإقرار ميثاق الشرف الاعلامي الهادف لترشيد الخطاب الاعلامي بما يخدم الحقيقة ومصلحة الوطن.

مشيرين في هذا المجال الى ما قدمه المؤتمر الشعبي العام وحلفائه من تنازلات وتضحيات كبيرة من اجل الحفاظ على مصالح الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وتجنيبه الاقتتال والدمار، وأنهم لن يكونوا في أي زمان او مكان الا منحازين للوطن وامنه واستقراره واستقلاله ووحدته ومع الحوار وضد اي استخدام للعنف والقوة او ادخال الوطن في أي صراع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)