موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 17-أكتوبر-2014
الميثاق نت- جميل الجعدبي: -
اشاد رئيس الجمهورية السابق الزعيم على عبدالله صالح بوحدوية ابناء المحافظات الجنوبية وتغزلهم بالوحدة ونضالهم من اجل تحقيقها ، وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام في فعالية عامة امس الخميس (الوحدة في الجنوب آمنة والجنوب اليوم يعشق الوحدة).

وجاء حديث الزعيم علي عبدالله صالح خلال لقائه قيادات المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء ، حيث القى كلمة هنأ في مستهلها قيادات مؤتمر امانة العاصمة بالذكرى ال51 لثورة ال 14 من اكتوبر المجيدة التي قال انها الامتداد الطبيعي لثورة ال26 من سبتمبر 1962م بقيادة المناضل الشهيد علي عبدالمغني وثورة 14 من اكتوبر بقيادة المناضل قحطان الشعبي .

واشار رئيس المؤتمر الشعبي العام الى تلازم الثورتين وترابطهما ، لافتا في هذا الصدد الى تدفق ابناء المحافظات الجنوبية بعد تفجير ثورة السادس والعشرين الى العاصمة صنعاء واشتراكهم في اربعين جبهة دفاعاً عن ثورة سبتمبر .

وانتقد الزعيم من قال انهم يحاولون تفصيل الثورات على مزاجهم، قافزين على حقيقة الامتداد الطبيعي لتلك الثورات واختلاط دماء الشهداء من جميع المحافظات قائلا : (شهداء سقطوا في رازح في المحابشه في حرض في بني عامر في كل مكان من ابناء المحافظات الجنوبية وسقط عدد من الشهداء الشماليين في المحافظات الجنوبية ).

واضاف الزعيم :(الجبهه القومية كانت الشراكة شمالاً وجنوباً وكان هناك رموز من قيادات وطنية وهامات يمنية شمالية وجنوبية كانت تقود الجبهه القومية في وقت الاستعمار البريطاني).

وعبر رئيس المؤتمر الشعبي العام عن اسفه الشديد لمن (يعتذرون للاستعمار البريطاني) ووصف ذلك بانه قمة الغباء السياسي ، كما انتقد وضع اليمن تحت البند السابع .

ووصف مايجري في محافظات جنوبية من فعاليات للحراك الجنوبي (عبارة عن ارهاصات ممولة من الخارج ) لكن القرار بيد الشعب في الجنوب (الذي تغزل في الوحدة و الذي قاد المسيرات و قدم الشهداء) .

واكد رئيس الجمهورية السابق على وحدوية ابناء المحافظات الجنوبية قائلا : (الشعب في الجنوب ليس انفصالي على الاطلاق ، بالعكس وحدويين حتى العظم ) مشيرا في هذا الصدد الى ان الوحدة ستحافظ على نفسها وان ابناء المحافظات الجنوبية يدركون اهمية الوحدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)