موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الإثنين, 13-أكتوبر-2014
بقلم : الزعيم/ علي عبدالله صالح -
المؤتمر الشعبي العام تنظيم وطني جاء من تربة الواقع الاجتماعي والسياسي والثقافي والاقتصادي للشعب اليمني واستقى من مياه هذه الأرض وأثمر وتنسم هواءها.. فكان تجسيدا طبيعيا وموضوعيا للذات وللهوية الوطنية اليمنية بسماتها ومكوناتها وخلاصة لزبدة تطلعات اليمنيين، يتبنى آمالهم بواقعية وبعزم الطامحين وبثقة لا تلين، كما يستحضر ويستلهم آلامهم ومعاناتهم فلا تفريط هنا.. ولا إفراط هناك.
اختط وثيقته النظرية والفكرية الأنصع والأثرى والأكثر انسجاما وتناغما في سيرة ومسيرة اليمن الحديث أبدعتها خيرة العقول ومتعدد المكونات فجاء الميثاق الوطني خلاصة فكرية ونظرية جامعة ناصعة كانت وستبقى متجذرة في تربة اليمن وباسقة إلى المستقبل.
يدرك المؤتمر الشعبي العام، بحكم منشئه ومستنده الشعبي والوطني الخالص، حجم وكم وأهمية ما تقع على عاتقه من مسئوليات و واجبات تجاه الحاضر والغد اليمني. وهو الرائد الأمين الذي لم يكذب أهله وقومه وشعبه. ونؤكد مرارا وتكرارا ولا ننسى أن نجدد ونشدد التأكيد هنا والآن بأن المؤتمر كما كان دائما لن يخذل شعبه ووطنه والمراهنين عليه. وإنه وبرغم الآلام والجراح وبرغم ما يتراكم من سواد وعتمة تبعث لدى اليمنيين القلق والتوجس والمخاوف المبررة والمفهومة والتي يجب تفهمها وتبنيها كما يجب أن لا يبقى الشعب وعامة اليمنيين الأعزاء لوحدهم معزولين عن النخب والجماعات المحبوسة في حساباتها الخاصة وصراعاتها الخاصة فيما الشعب أحوج وأحق ما يكون إلى من يصغي لمعاناته وهواجسه ومخاوفه ويتخاطب معها ويشاركهم الأفكار والتفكير بصوت مسموع ومسئول وأن يبعث الآمال ويشد العزائم ويبدد اليأس ويقاسم شعبه وأهله الأمل والألم. وهذا عهدنا لشعبنا وأهلنا وقومنا اليمنيين الأعزاء الذين سطروا كتاب التاريخ وخذلوا الخذلان وهزموا الهزائم ولم يفتقدهم التاريخ حيث طلبهم ولن يفتقدهم بحول الله وبعزائم الرجال والنساء والشباب المخلصين الذين تنبض قلوبهم بحب وباسم وبروح اليمن.

رئيس المؤتمر الشعبي العام
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)