موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 13-أكتوبر-2014
محمد انعم -
< تأسس المؤتمر الشعبي العام في ثمانينيات القرن الماضي بهدف انقاذ اليمن من نيران الصراعات وأعمال التخريب ونزيف الدم، والاقتتال العبثي وتوحيد الصف الوطني للسير معاً نحو تحقيق تطلعات الشعب اليمني التي أكدت عليها أهداف الثورة اليمنية (26 سبتمبر و14 أكتوبر) المجيدة.
لقد انتصر المؤتمر الشعبي العام لأنه امتلك قيادة وطنية تاريخية خرجت من وسط ذلك الجحيم تنشد للشعب الحياة وللوطن التطور والنماء.. قيادة ظلت تجول وتصول في ساحة الوطن وتواجه بإرادة قوية كل المخاطر من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.. لم تعتكف أو تتصوف أو تناضل من داخل المقايل والمجالس الارستقراطية ومن خلف المكاتب الفارهة.. اليوم.. ها هي الحرائق تكاد تلتهم الوطن ولكنها تحرق أفئدة وقلوب اليمنيين.. وها هما الجيش والأمن بما يمتلكانه من أسلحة يتعرضان للتدمير والنهب.. وأفرادهما للقتل والإذلال والامتهان..
وها هي منجزات الوطن والشعب تتعرض للتخريب.. وقوت الشعب للسرقة.. والأجيال يساقون للمحارق.. وصار الإرهاب والرعب والفوضى وأعمال التخريب تحاصر مدننا وقرانا بشكل لم يسبق له مثيل، زد على ذلك إن حاضر ومستقبل الشعب اليمني مهدد بالضياع والسقوط في مستنقع الصراعات الدامية..
لقد آن الأوان أن يعلن كل أعضاء المؤتمر حالة الاستنفار ويتقدمون الصفوف لتحقيق تطلعات الشعب سيما ونحن أمام مرحلة جديدة في تاريخنا..
لقد جدد الزعيم علي عبدالله صالح التأكيد خلال إجازة عيد الاضحى المبارك على أن المؤتمر الشعبي العام لن يخذل شعبه ووطنه والمراهنين عليه.. ولن يكون منعزلاً عن الواقع ومعاناة الناس، كما أنه لن يترك المواطنين يعانون لوحدهم ولا يجدون من يقاسمهم ذلك أو يبدد مخاوفهم وهمومهم.. الخ..
حقاً إن المرحلة صعبة والتحديات والمخاطر كثيرة وكبيرة والمواطنون يراهنون فعلاً على المؤتمر- قيادة وأعضاء وأنصاراً- لتبديد خوف الخائفين.. وطمأنة كل أبناء الشعب بأن المؤتمر سيظل التنظيم الرائد الذي لا يكذب أهله.. والقائد الأمين لحاضر ومستقبل البلاد والملبي لتطلعات الجماهير..
إن مهمة نضالية كهذه تخاض معاركها في الميدان.. بين أوساط الجماهير.. مع الشباب والطلاب والكتاب والمثقفين.. مع الفلاحين.. رجال الوعظ والارشاد.. والمدرسين.. مع الصيادين.. مع منتسبي الجيش والأمن.. ومع المرأة.. وبقية الفئات الاجتماعية.
فهذه المعركة جديرة بالتضحية.. وحان الوقت لخوضها من أجل سعادة الإنسان اليمني.. وصون الدماء اليمنية المقدسة.. وحماية السلم الاجتماعي.. معركتنا هذه ليست من أجل حزب أو شخص أو قبيلة أو منطقة، بل من أجل انتصار شعب ووطن على الإرهاب والفقر والتخلف وعصابات التخريب والفوضى وضد الفساد والتسلط والإقصاء ونهب المال العام..على أعضاء المؤتمر أن يناضلوا سلمياً من أجل استتباب الأمن والاستقرار في البلاد وأن يدافعوا عن المكتسبات والثوابت الوطنية والديمقراطية بشجاعة واقدام وألاّ يفرطوا بذلك أبداً.
> إننا أمام لحظة تاريخية حرجة جداً.. وإذا ظلت فروع المؤتمر مغلقة ورؤساء دوائر يشكون ويبكون منذ 2011م فمن الأولى أن نعيد ترتيب صفوفنا بصورة عاجلة.. وان نسقط شبح الاحباط الذي لا يختلف خطره عن مؤامرة تفجير مسجد دار الرئاسة التي استهدفت قيادات المؤتمر في ابشع جريمة في تاريخ شعبنا اليمني..
> إن الشارع اليمني في الريف والحضر يعلق آمالاً كبيرة على المؤتمر الشعبي العام بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح.. وإذا لم يتحرك تنظيمنا للعمل الميداني في اوساط جماهير الشعب فسيخيب آمال وتطلعات الجماهير التي تراهن عليه.
فالانشغال بالعمل الجماهيري وبقضايا الشعب يجب أن يتصدر الأولويات في هذه المرحلة.. فهنا تكمن قوة المؤتمر والرهان الذي نعول عليه لتحقيق الانتصار لكل الأهداف التي يناضل من أجلها.. وعلينا أن ندرك أن الشعب وحده الذي يفرض ما يريد في الواقع المعيش وينسف كل الصفقات التي تدبر في الغرف المغلقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)