موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
رحبت جمهورية الصين الشعبية بتوقيع إتفاق السلم والشراكة الوطنية بين الأطراف اليمنية بما يكفل إنهاء الأزمة الحالية التي شهدها اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ قولها :" إن الصين تأمل في أن تنفذ الأطراف السياسية اليمنية إتفاق السلام الجديد بشكل جدي".

ودعت هوا جميع الأطراف المعنية في اليمن إلى حل الخلافات بينهم عن طريق الحوار والتشاور ومواصلة دعم الانتقال السياسي وحماية التجانس المجتمعي وتعزيز الوحدة الوطنية في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل رحبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية باتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي توصلت إليه الحكومة والأطراف السياسية في اليمن، معتبرة تحقيق أهداف الاتفاق رهن بيقظة الشعب اليمني وضبط النفس من قبل الحكومة والأحزاب والتيارات السياسية والاجتماعية في هذا البلد إزاء مسيرة الاحتجاجات الأخيرة.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية افخم قولها :" نرحب بالاتفاق الذي توصلت إليه المعارضة والحكومة اليمنية ونعتبره مرهون بيقظة الشعب اليمني وضبط النفس من قبل الحكومة والأحزاب والتيارات السياسية والاجتماعية في هذا البلد إزاء نهج الاحتجاجات الأخيرة".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكدت افخم مجددا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتطلع دوما لكل ما فيه خير اليمن وتدعم الاستقرار والثبات في هذا البلد .

وقالت :"إن استمرار التناغم الفكري وإشراك جميع النخب والأحزاب والفصائل والتيارات السياسية و الاجتماعية في العملية السياسية والتطبيق الكامل لهذا الاتفاق سيعيد الأمن والاستقرار لهذا البلد".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)