موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الإثنين, 22-سبتمبر-2014
الميثاق نت -   أماني أحمد -
في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن يشعر جميع أبناء اليمن بغصة نتيجة لما قد تؤول إليه الأمور في حالة استمرار الفرقاء بالاقتتال في عاصمتنا الحبيبة صنعاء..
صنعاء التاريخ والحضارة تئن من عقوق أبنائها لها.. صنعاء اليوم تُذبح بمدافع وقذائف اليمنيين..
ما يحدث في صنعاء اليوم من ترويع للآمنين وقتل بين أبناء الوطن الواحد أياً كانت اتجاهات ورؤى وتوجهات المتصارعين الفكرية والسياسية شيءٌ يُدمي القلب، فالقاتل والمقتول يمنيون لا فرق بينهم فجلهم أبناء عمومة ونسب.. من صعدة إلى المهرة، ولا ندري لماذا غابت الحكمة اليمانية التي بشر بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم حين قال: «الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية» فلماذا نخذل رسولنا بهذه الحرب العبثية التي لن يستفيد منها سوى أعداء اليمن ممن لا يريدون له ولشعبه الخير..
لا يعتقد شخص أن ما يحدث في صنعاء اليوم لن يؤثر على اليمن بأكمله.. إن الحرب إذا ما تطورت- لا سمح الله- فإنها لن تبقي ولن تذر وسيحترق بنارها جميع أبناء الوطن بكافة شرائحهم ومشاربهم الفكرية، إذا لم يحكّم الجميع عقولهم ويعلموا أن اشعال الحرب قد يكون سهلاً ولكن إخمادها سيكلف اليمن وحدته وأمنه واستقراره..
إن اطفالنا ينادونكم أيها المتحاربون قائلين: نرجوكم يا آباءنا لا تسرقوا مستقبلنا وبراءتنا، اتركوا لنا المستقبل، خذوا المناصب والمكاسب لكن دعوا لنا وطننا معافى، وطناً نشعر فيه بالأمان، واعلموا أنكم حينما تفجرون حرباً من أجل مصالحكم فإنكم من حيث لا تدرون أو تدرون- وتلك مصيبة أعظم- تدمرون مستقبل أجيال لا يمكن أن تنسى ما فعلتموه بها، فجراح الحروب لا تفارق مخيلة الطفل..
فيا آباءنا أنتم من نتوكأ عليهم ونهش بكم على أحزاننا ومآسينا فلا تخيبوا ظننا فيكم وأوقفوا هذه الحرب اللعينة التي لن يخرج أحدٌ منها منتصراً وسيكون الخاسر الوحيد فيها هو الوطن وهذا الشعب المغلوب على أمره الذي تحمل الكثير من المآسي بسبب صراعاتكم العقيمة على الكراسي التي لا قيمة لها أمام عظمة هذا الوطن..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)