موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رحبت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، بتوقيع اتفاق السلم والشراكة

الإثنين, 22-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
رحبت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، بتوقيع اتفاق السلم والشراكة لحل الأزمة الحالية في اليمن.

وشددت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في بيان مشترك أصدره سفراؤها المعتمدون بصنعاء اليوم ، على ضرورة التنفيذ السريع والكامل لجميع بنود الاتفاق ، والتزام جميع الأطراف بمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ، وآليتها التنفيذية ، ومُخرجات الحوار الوطني ، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة .

وأعلنت الدول الراعية في البيان عن تأييدها لدور الرئيس عبد ربه منصور هادي كرئيس شرعي للدولة، داعية جميع الأطراف لدعمه في تنفيذ كل جوانب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بمساعي بذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر كشاهد على التزام جماعة أنصار الله ، وجميع الأحزاب السياسية بكافة الشروط والأزمنة .

وأدانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، استخدام كل أنواع العنف والتهديدات به ضد الخصوم السياسيين، أو لتحقيق أهداف سياسية ، مؤكدة في هذا الصدد دعمها لدور الأجهزة الأمنية لحماية مؤسسات الدولة .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالبت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بالوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار في صنعاء ، والجوف ، ومأرب ، ومناطق الصراع الأخرى وذلك لحماية حياة المدنيين الأبرياء .. محذرة في هذا الشأن العناصر الإضافية التي قد ترغب بدخول صنعاء بهدف إشعال الوضع بأن وجودهم لن يكون مُرحباً به إذ لا يمكن لليمن أن يتحمُّل المزيد من الصراعات، ومذكرة الجميع بأن مؤتمر الحوار الوطني اليمني قد أوضح خارطة الطريق إلى الأمام وأن الأطراف اليمنية المختلفة تمكنت من حل خلافاتها عبر الحوار السلمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)