موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 22-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
أستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمكتبة بدار الرئاسة اليوم الاثنين سفراء الدول العشر الداعمة والرائعة والضمانة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وفي اللقاء اطلع رئيس الجمهورية السفراء على مستجدات الوضع الراهن في العاصمة صنعاء وطبيعة الانتشار للمليشيات الحوثية في بعض المرافق والوزارات الحكومية المهمة .

كما أطلعهم أيضاً على طبيعة الاتفاق للوثيقة الوطنية التي تم التوقيع عليها يوم أمس وخلفية اللقاءات والاتصالات المباشرة وغير المباشرة والجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر .

وأشار الأخ الرئيس إلى أن الأوضاع بصورة عامة دقيقة وخطيرة منوها بانه تم تحاشي المواجهة والحرب حتى لا تشتعل نيرانها وتتوسع وتصبح حرب أهلية شاملة وهو ما أكدت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي على عدم ذهاب اليمن إلى حرب أهلية .

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي " أن اليمن قد تجاوز أزمات ومحن كثيرة وكان على مشارف تطبيق مخرجات الحوار الوطني بعد إنجاز النصوص الدستورية وتفاجئ بهذا الحشد والهجوم على العاصمة صنعاء بصورة غير مبررة سوى أنها قد تحبط وتجهض تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل".

وأعرب الأخ الرئيس عن آملة في أن يتم تطبيق بنود الوثيقة الوطنية التي تم التوقيع عليها يوم أمس من قبل كل القوى السياسية وبمن فيهم ممثلي أنصار الله كمخرج ملائم ومشرف للجميع .

ودعا الأخ الرئيس سفراء الدول العشر إلى إبلاغ حكوماتهم وزعمائهم بهذه المجريات وهذا الاتفاق .. لافتا إلى أهمية ان تتحمل هذه الدول مسؤولية دعم اليمن واستكمال مسيرة الخروج من الأزمة إلى بر الأمان .

وأشار إلى أن دعمهم الكامل ومتابعتها الحثيثة لمستجدات الوضع الراهن في اليمن أمر هام للغاية من اجل عدم انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية .. داعيا القوى الوطنية الحية بكافة أطيافها ومشاربها إلى الالتفاف الحازم من اجل حماية المكتسبات الوطنية والتي ناضل من اجلها أبناء الشعب اليمني الأبي طويلا .

وأوضح الأخ الرئيس بان القرارات الأممية ٢٠١٤و٢٠٥١و٢١٤٠ تضمنت العقوبات الأممية لكل من يعرقل مسيرة الخروج الأمن لليمن إلى آفاق النجاح المطلوب وقيام الدولة المدنية الحديثة على أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة دون استقوا او إقصاء او إجحاف.

وتحدث في اللقاء عدد من السفراء مجددين تأييدهم ودعمهم للخطوات والإجراءات والقرارات التي يتخذها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في معالجة الأوضاع وحل الأزمة الراهنة من اجل تجنيب اليمن المزيد من التداعيات التي تنذر بكوارث وخيمة .

وأشادوا بالدور الحيوي للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ، في العبور من هذه المرحلة الدقيقة ومنع انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية .. مشددين على ضرورة الوقوف الحازم على المستوى الإقليمي والدولي والأممي .

وأعربوا عن أملهم من اجل تحكيم العقل والمنطق وعدم الانجرار وراء مصالح ضيقة او أجندات معادية لليمن وآمنة واستقراره ووحدته .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك.
*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)